×
×

شركة أمريكية تقدم مفهوماً لتوفير خدمات الاتصالات مجانا

قدمت شركة اتصالات أمريكية جديدة مفهوما مختلفا لمحاسبة العملاء على خدمات الاتصالات، عندما أعلنت اليوم في الولايات المتحدة عما وصفتها بأول خدمة اتصالات مجانية بالكامل.

وأعلنت شركة FreedomPop عن خدمة للاتصالات تتيح لعملائها الحصول على مائتي دقيقة للمكالمات الصوتية و500 رسالة نصية قصيرة و500 ميجابايت لتصفح الإنترنت مجاناً ودون الحاجة لأي عقود أو مصاريف شهرية.

وأوضحت شركة الاتصالات الأمريكية أن العملاء بحاجة فقط إلى الذهاب لمكاتبها لشراء نسخة مجددة (refurbished) من هاتف HTC EVO Design الذي ستقوم ببيعه، وذلك مقابل 99 دولار أمريكي، حيث ستتاح خدمة الاتصالات المجانية فقط على ذلك الهاتف.

ويملك الهاتف HTC EVO Design شاشة بقياس 4.0 بوصة بدرجة وضوح 540×960 ميجابكسل، ومعالج كوالكوم MSM8655 بسرعة 1.2 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة 768 ميجابايت وكاميرا بدقة 5 ميجابكسل، ويعمل بنظام أندرويد 4.0.

وأضافت الشركة أنها ستقدم لعملائها خدمات مدفوعة غير إجبارية مثل خدمة الرسائل النصية غير المحدودة مقابل 7.99 دولار أمريكي شهرياً وخدمة الرسائل والمكالمات غير المحدودة مقابل 10.99 دولار شهرياً، بالإضافة إلى سعات مختلفة من البيانات لتصفح الإنترنت.

واعترف رئيس الشركة التنفيذي “ستيفن ستوكولز” أن أبرز تحدي تواجهه FreedomPop هو طرح الخدمة لهاتف واحد فقط ليس بنفس قوة الهواتف المتوافرة في الأسواق حالياً، وهو التحدي الذي ستواجهه الشركة بطرح الخدمة على مزيد من هواتف “أندرويد” قبل نهاية العام الجاري.

وتقوم شركة الاتصالات FreedomPop الجديدة باستخدام رخصة مشغل افتراضي لشراء سعة بيانات من شبكة Sprint الأمريكية ومن ثم استخدامها لتغطية حاجة عملائها.

وتعتمد الشركة في توفير خدمة الاتصالات والرسائل على الإنترنت، حيث تعتمد الاتصالات الصوتية بشكل اساسي على الاتصال بالإنترنت من خلال شبكة “واي فاي”، وفي حال لم تتوافر شبكة لاسلكية يتم استخدام سعة البيانات التي تأخذها الشركة من شبكة Sprint الأمريكية.

ولا تعد شركة FreedomPop هي الأولى في السوق الأمريكي التي تعتمد على مفهوم الاتصالات عبر الإنترنت وسعات البيانات في توفير خدمات الاتصالات، حيث قامت شركة Republic Wireless بالاعتماد على نفس المفهوم لتقديم خدمة الاتصالات غير المحدودة مقابل 19 دولار شهرياً.

الجدير بالذكر أن الاختلاف بين شركتي FreedomPop وRepublic Wireless يكمن في قيام الأولى بتوفير أول باقة للاتصالات تتوافر مجاناً ودون الحاجة لتحصيل اي اشتراكات من المستخدم، إلا أن الثانية لا تقدم إلا باقة للاتصالات غير المحدودة ولكن باشتراك منخفض التكلفة.

  • 124419
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE