×
×

“فيسبوك” تُزود محطات تلفزيونية ببيانات عن اهتمام المُستخدمين ببرامجها

بدأت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة “فيسبوك”، اعتباراً من يوم الاثنين، بتزويد أربع محطات تلفزيونية أمريكية، وهي: “CBS”، “Fox”، “ABC”، و”NBC”، بمعلومات متعلقة بمقدار التفاعل الذي تحظى به برامج تلك المحطات، على “فيسبوك”، وذلك حسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وتتضمن البيانات التي تقدمها “فيسبوك” إلى تلك المحطات، إحصائيات عن عدد الإعجابات، والتعليقات، والمُشاركات، المتعلقة ببرامجها، على “فيسبوك”، مما سيوفر معلومات يُمكن أن يتم استغلالها لأغراضٍ إعلانية، حسب ما ورد في التقرير.

ويُذكر أن “تويتر” كانت قد سبقت “فيسبوك” إلى هذا المضمار، وذلك من خلال خدمة مُشابهة، يتم فيها تزويد المحطات التلفزيونية بمعلومات عن مقدار التغريدات التي تحظى بها برامجها، وعن المستخدمين المُهتمين بهذه البرامج، ليتم استخدام هذه البيانات بغرض نشر إعلانات مُوجهة.

وستعمد “فيسبوك” في المستقبل إلى دعم خدمتها الجديدة بمزيدٍ من التقنيات للحصول على معلومات أوسع، حيث سيقوم فريق من “فيسبوك” بتشكيل مكتبة مفردات خاصة لكل برنامج من البرامج التلفزيونية المستهدفة في الخدمة، تحتوي على كلمات مفتاحية، مثل: اسم برنامج، أو ممثل، وغيرها، ليتم استخلاص معلومات عن مقدار تفاعل مستخدمي “فيسبوك” المتعلق بهذه البرامج، من خلال تعليقاتهم وحواراتهم، حسب التقرير.

وستقوم “فيسبوك” بإرسال تقاريرها إلى المحطات التلفزيونية بشكل أسبوعي، وستقتصر هذه التقارير حالياً على الإشارة إلى مقدار التفاعل المُرتبط ببرامج محددة، وعدد الأشخاص المُهتمين بهذه البرامج التلفزيونية، حسب ما جاء في التقرير.

  • 124245
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE