×
×

الصين ترفع الحظر عن بيع منصات الألعاب

يأتي هذا بعد قرابة 13 عامًا كان محظورًا على الشركات الأجنبية بيع أجهزتها على الأراضي الصينية.

أعلنت الحكومة الصينية اليوم الجمعة، أنها سترفع حظرها – الذي دام طويلًا – عن بيع منصات الألعاب الإلكترونية، إلى جانب فتح المجال أمام الشركات الأجنبية للعمل في منطقة التجارة الحرة الخاصة بمدينة شنجهاي، حسبما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال“.

جاء هذا القرار في صيغة بيان أصدره مجلس الدولة الصيني، قال فيه إن الشركات الأجنبية ستكون قادرة على بيع منصات الألعاب الإلكترونية على كامل أراضي الصين طالما قد أسست تلك الشركات عمليات إنتاج وبيع في منطقة التجارة الحرة، هذا بالإضافة إلى وجوب التصديق على كل منصة من قبل وزارة الثقافة الصينية قبل السماح لها بدخول السوق.

يُذكر أن الصين كانت قد فرضت حظرًا على بيع منصات الألعاب الإلكترونية قبل 13 عامًا خوفًا من تأثير هذه الألعاب على النمو العقلي والبدني للأطفال، وبالرغم من ذلك، يمكن أن تتوفر منصات الألعاب في السوق السوداء.

يُشار إلى أن هذا الإعلان يأتي بعد أيام قليلة من قرار الحكومة الصينية إنهاء الحظر المفروض على بعض مواقع الإنترنت، بما في ذلك موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “تويتر”، ولكن هذا القرار لن يشمل سوى منطقة التجارة الحرة بمدينة شنجهاي، حسبما نقلت صحيفة (South China Morning Post) عن مصادر حكومية لم تسمها.

وليس من الواضح متى ستبدأ السلطات الصينية بتنفيذ قرار رفع الحظر عن بيع منصات الألعاب، ولكن الحكومة قامت اليوم بإصدار قائمة بالمبادئ الأساسية التي تحكم المنطقة الحرة، حيث سيبدأ تطبيق التغييرات الجديدة في غضون الثلاثة أشهر القادمة.

  • 123909
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE