×
×

Flat6Laps تطلق 5 مشاريع تقنية عربية جديدة.. ومشروع للطاقة المتجددة

مراد سيوفي المدير التنفيذي لموقع Koretna يتحدث عن المنصة الاجتماعية لهواة كرة القدم

كشفت حاضنة الأعمال Flat6Laps عن خمسة مشاريع تقنية عربية جديدة ومشروع لحلول الطاقة، وذلك في مؤتمر خاص بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأطلقت حاضنة الأعمال خمسة مواقع إلكترونية جديدة في خمسة مجالات مختلفة، سواء PieRide أو Koretna أو BabyBoon أو Pngine أو ElWafeyat بالإضافة إلى شركة “تجدد” لحلول الطاقة المتجددة.

ويوفر موقع PieRide حلولاً لنقل الركاب بهدف القضاء على صعوبات التنقل السائدة في القاهرة حيث سيدير الموقع أسطوله الخاص من السيارات والسائقين المحترفين لتقديم خدمات الانتقال من الباب إلى الباب.

وفي المقابل، يعد موقع Koretna بمثابة منصة اجتماعية خاصة بلاعبي كرة القدم الهواة، حيث يتيح الموقع الإلكتروني لعشاق ممارسة كرة القدم إمكانية البحث عن ملاعب خاصة للعب عليها وحجزها من الموقع.

وأوضح مراد سيوفي المدير التنفيذي لموقع Koretna في تصريح “للبوابة العربية للأخبار التقنية” أن موقعه سيبدأ بتوفير فرصة حجز 25 ملعب في مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة، وأنه يسعى مع فريق عمل الموقع إلى التعاقد مع المزيد من الملاعب في جميع المحافظات، ومن ثم التوسع خارج مصر.

ويقدم الموقع فرصة للاعبي كرة القدم الهواة لإنشاء حسابات شخصية لهم على منصة الاجتماعية يوضحون فيها كافة مهاراتهم الكروية ومواصفاتهم الجسدية، وهي الحسابات التي تحظى بمميزات إضافة فيديو وصور للاعب وكذلك تقييمه من قبل اللاعبين الأخرين، وأكد مراد سيوفي أنه يأمل أن يكون Kortna في المستقبل منصة لإكتشاف المواهب الكروية الواعدة.

هذا، وتم الكشف عن موقع BabyBoon، وهو موقع للتجارة الإلكترونية متخصص في تقديم خدمات ومنتجات تغطي كل ما يخص الأطفال والأمهات.

وقال كريم يوسف الرئيس التنفيذي لشركة BoonMarks، التي ستتولى إدارة موقع التجارة الإلكتروني، في تصريح خاص “الموقع يتميز عن منافسيه من مواقع التجارة الإلكترونية أنه يتخصص في خدمات ومنتجات الأطفال والأمهات، كما يقدم الآلاف من المنتجات على عكس بقية المواقع التي لا تتسم بهذا التنوع الكبير في المنتجات.

وأضاف “لا نبيع منتجات الأم والأطفال فقط على الإنترنت، ولكننا نقدم خدمات توفير جليسات الأطفال بالإضافة إلى تقديم الاشتراكات في حضانات رعاية الأطفال الخاصة، مع توفير عروض لمن يستخدمون تلك الخدمات عبر موقعنا الإلكتروني”.

ومن جانبه تحدث محمد البلقيني رئيس موقع Pngine التنفيذي، عن موقعه الذي عد بمثابة منصة اجتماعية تجمع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لتمكنهم من إنشاء القصص والأخبار بشكل جماعي.

وأشار “البلقيني” إلى أن منصة Pngine ستمكن مجموعة كبيرة من مستخدمي الشبكات الاجتماعية المبدعين من الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور بأقل عدد من الموارد بالإضافة إلى ربطهم بالمؤسسات التي تريد نشر قصصهم وإبداعاتهم.

وتتيح المنصة لمستخدميها إنشاء قصص أو مواضيع على أن يشارك في كتابتها مستخدمين أو أكثر، حيث تتيح للمستخدمين المهتمين بالكتابة التعاون مع المستخدمين المهتمين بالتصوير لإنشاء قصص متكاملة مدعومة بالصور ونشرها على الشبكات الاجتماعية المختلفة، ويتاح التسجيل في الموقع بحسابات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل “فيسبوك” و”تويتر”.

هذا، وتم الكشف عن موقع وصفه مؤسسه يوسف السماع بأنه فريد من نوعه في المنطقة العربية، وهو موقع “الوفيات” ElWafeyat، وهو منصة تتيح للمستخدمين نعي وفياتهم على الإنترنت ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى تقديم خدمات العزاء بالجرائد مباشرة من الموقع، وذلك إلى جانب التعرف على العادات والتقاليد المرتبطة بالعزاء.

يذكر أن المؤتمر شهد إطلاق شركة “تجدد” لحلول الطاقة المتجددة، وهي شركة مصرية متخصصة في إنتاج الوقود الحيوي “بيوديزل” من مخلفات الزيوت النباتية، وتقدم الشركة وحدات للأماكن التي تستهلك الزيوت النباتية مثل الفنادق لتحويل مخلفات تلك الزيوت إلى وقود حيوي يعاد بيعه بأسعار رخيصة.

وتجدر الإشارة إلى أن “محمد خلاف” رئيس مجلس إدارة شركة “تجدد” اعتبر الوقود الحيوي “بيوديزل”حل فعال للقضاء على تفاقم أزمات الوقود خاصة في مصر وعدد كبير من الدول العربية.

  • 123833
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE