×
×

“جوجل” تدعم البحث عن الوسوم ضمن محرك البحث

الميزة الجديدة تقتصر على الشبكة الاجتماعية التابعة للشركة، "جوجل بلس".

أعلنت شركة “جوجل” (Google) الأربعاء، أن المستخدمين قد أصبحوا قادرين على البحث عن أي وسم “هاشتاج” ضمن محرك البحث التابع لها، ولكن هذه الميزة ستكون متقصرة فقط على محتوى شبكتها الاجتماعية “جوجل بلس”.

وقالت الشركة الأمريكية إن التحديث الجديد سيصل فقط لمستخدمين اللغة الإنجليزية على النطاق العالمي (Google.com) ونطاق المحرك الخاص بكندا (Google.ca).

وتأتي الميزة الجديدة كجزء من سعي “جوجل” الحثيث للترويج لشبكة التواصل الاجتماعي التابعة لها من خلال استغلال شعبية محرك البحث الأكثر استخدامًا عالميًا، فمنذ ظهور الشبكة حاولت الشركة مرارًا ربطها بمختلف خدماتها ومنتجاتها، خاصةً تلك التي تحظى بانتشار واسع بين المستخدمين.

وأوضحت “جوجل” أنه صار بالإمكان البحث عن أي كلمة أو مجموعة كلمات مسبوقة بالإشارة (#) عبر المحرك، لتظهر نتائج بالتحديثات والمشاركات التي تتضمن هذا الوسم ضمن شبكة “جوجل بلس”.

وأضافت أنه يمكن للمستخدم مشاهدة فقط منشورات شبكة “جوجل بلس” العامة بالإضافة إلى المنشورات التي تمت مشاركتها مع المستخدم نفسه، ومن خلال النقر على نتائج البحث التي تظهر له، سيرى مجموعة كاملة من المنشورات ذات الصلة، هذا بالإضافة إلى روابط لمشاهدة هذه الوسوم على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

يُذكر أن الشركة كانت قد قامت بتعزيز شبكة “جوجل بلس” بميزة الوسوم في مايو/أيار الماضي، وذلك على غرار موقع التدوين المصغر “تويتر” الذي كان سباقًا في تبني هذه الميزة من بين الشبكات الاجتماعية.

  • 123783
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE