×
×

ZTE تعتزم العام القادم إطلاق نسخة محسنة من هواتف “فايرفوكس أو إس”

قامت الشركة بإطلاق بعض الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل مفتوح المصدر "فايرفوكس أو إس".

تعتزم شركة الاتصالات الصينية “زد تي إيه” (ZTE) إطلاق هاتف آخر يعمل بنسخة جديدة ومُحسنَّة من نظام التشغيل مفتوح المصدر “فايرفوكس أو إس” (Firefox OS) الذي تطوره مؤسسة “موزيلا” ويستهدف الهواتف الذكية، وذلك حسبما أفاد أحد مسؤولي الشركة

وبحسب نائب رئيس الشركة “هي تشيو” الذي تحدث الثلاثاء للصحفيين عن خطط (ZTE)، سيأتي الهاتف المرتقب بمعالج ثنائي النوى، وشاشة أكبر، بالإضافة إلى تجربة مستخدم جديدة كليًا.

يُذكر أن “زد تي إيه” قد قامت إلى الآن ببيع حوالي 100,000 وحدة من “زد تي إيه أوبن” (ZTE Open) وهو أول هاتف ذكي تنتجه، ويعمل بنظام التشغيل “فايرفوكس أو إس”، والذي قامت الشركة مؤخرًا بإطلاقه في سوقي الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، بعد إطلاقه في أسواق أمريكا اللاتينية، وبسعر 79.99 دولار.

وسيصل الجيل القادم من هواتف شركة (ZTE)، التي باعت الكثير من الهواتف العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، خلال النصف الأول من العام القادم 2014، وسيحافظ على سعره المنخفض نسبيًا، حيث تأمل الشركة من خلاله أن يكون نظام التشغيل “فايرفوكس أو إس” المبني على تطبيقات الويب جديرًا بمنافسة نظام الشركة الأمريكية “جوجل”.

يُشار إلى أن شركة (ZTE) تُصنَّف كخامس أكبر مصنع للهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2013، بحسب شركة الأبحاث “جارتنر” (Gartner)، ولكن الشركة ليست معروفة إلا في الأسواق الناشئة والسوق الصينية.

  • 123698
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE