×
×

تسريبات: “نوكيا” تعتزم إطلاق ستة أجهزة خلال حدث أبوظبي

تعتزم "نوكيا" إطلاق أجهزة "لوميا 1520"، و"لوميا 2520"، خلال حدثها الخاص في الثاني والعشرين من أكتوبر المُقبل

أفادت مصادر مقربة من شركة “نوكيا”، لموقع “TheVerge”، أن الشركة الفنلندية تعتزم إطلاق ستة أجهزة جديدة، على الأقل، وذلك خلال الحدث الذي ستجريه الشهر المُقبل في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي.

وقالت المصادر الناقلة للخبر، أن الهاتف الذكي، “لوميا 1520″، سيكون أحد الأجهزة المُزمع إطلاقها، وهو الهاتف الذي كانت تنوي الشركة إطلاقه في حدث خاص يوم 26 سبتمبر الجاري، ثم قامت “نوكيا” بتأجيل عملية الإطلاق هذه إلى حدث أبوظبي.

ويُنتظر أن يكون الهاتف الذكي “لوميا 1520″، أول هواتف “نوكيا” اللوحية، وذلك من خلال تزويده بشاشة قياسها 6 بوصات، تتمتع بدقة الوضوح الكامل “Full HD”، كما تم دعمه بكاميرا دقتها 20 ميجابكسل، بالإضافة إلى معالج رباعي النواة من شركة “كوالكوم”.

وتخطط “نوكيا” أيضاً، حسب المصادر، لإطلاق أول حاسب لوحي تنتجه الشركة، وهو الحاسب اللوحي “لوميا 2520″، الذي أشارت تقارير سابقة إلى أنه يعمل بنظام تشغيل “ويندوز آر تي”، ويتمتع بشاشة قياسها 10.1 بوصة، ويملك شاشة تدعم عرض الصورة بدقة 1920×1280 بكسل، وكاميرا خلفية دقتها 6 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية دقتها 2 ميجابكسل، كما تم دعمه بمعالج “سنابدراجون 800″ رُباعي النواة.

وأضافت المصادر، أن “نوكيا” ستكشف عن عددٍ من المُلحقات الجديدة، والتي سيكون أحدها “خاص جداً”، على حد تعبيرهم.

ويُذكر أن “نوكيا” كانت قد أعربت عن عزمها عقد مؤتمر صحفي في الثاني والعشرين من أكتوبر المقبل، للكشف عما ألمحت بأنه أحدث ابتكاراتها، ثُم أشارت على موقعها الرسمي أن هذا الحدث سيُعقد في مدينة أبوظبي.

  • 123707
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE