أخبار قطاع الأعمال

نيسان تتعاقد مع “آبل” لتوفير خدمة “آيتونز راديو” حصريا في سياراتها

أعلنت شركة “نيسان” لصناعة السيارات عن عقد شراكة مع شركة “آبل” الأمريكية، تتيح لها توفير خدمة بث الموسيقى “آيتونز راديو” حصراً في سياراتها.

وسوف تزود “نيسان” المجموعة الجديدة من سياراتها لعام 2014، سواء Rogue compact SUV أو Versa Note أو سيارة LEAF الكهربائية، بالخدمة الموسيقية الجديدة من شركة “آبل”.

وتوفر خدمة “آيتونز راديو” لمستخدمي أجهزة “آبل” إمكانية إنشاء محطات راديو بالإعتماد على الأغاني التي يملكونها، أو إكتشاف موسيقى جديدة من خلال الإستماع إلى المحطات الإذاعية الأخرى على الخدمة.

وقال “جون برانشو” نائب رئيس “نيسان” للتسويق في بيان صحفي “خدمة آيتونز راديو ستكون مدمجة في الجيل القادم من سياراتنا، ونأمل أن تساهم تلك الخدمة المثيرة في تحقيق أقصى درجات الإنتشار لطرازات نيسان الجديدة”.

وتعتزم شركة صناعة السيارات إضافة منصة iAd لبث الإعلانات من “آبل” مع “آيتونز راديو” في مجموعة الطرازات التي ستحصل على الخدمة الموسيقية، وهي المنصة التي ستتيح لنيسان توجيه إعلانات للمستخدمين أثناء قيادة سياراتهم.

وتنوي “نيسان” طرح أول مجموعة من السيارات التي تضم خدمة “آيتونز راديو” في نوفمبر المقبل، وذلك في طراز 2014 من سلسلة سيارات “نيسان روج”.

الجدير بالذكر أن “آبل” طورت نظام iOS 7 ليدعم الارتباط الذكي بالسيارات، وتخطط الشركة للحصول على دعم مجموعة كبيرة من صناع السيارات ليجد النظام طريقه إلى السيارات بقوة في عام 2014، وبشكل يتيح لقائدي السيارات استخدام مجموعة من مميزات النظام في سياراتهم كاستعراض خرائط “آبل” أو التحدث مع المساعد الشخصي “سيري”.

زر الذهاب إلى الأعلى