×
×

Simmtronics تطلق الحاسب اللوحي XPad Mini في الإمارات

Simmtronics هي شركة هندية متخصصة في قطاع الإلكترونيات الإستهلاكية.

أطلقت شركة “سيمترونيكس” (Simmtronics)، المتخصصة في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية، هذا الأسبوع في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، “إكس باد ميني” (XPad Mini).

ويعد حاسب “إكس باد ميني” أحدث منتجات الشركة في قطاع الحاسبات اللوحية والمصمّم خصيصًا لتقديم أفضل مستوى أداء للمستخدمين وبأقل التكاليف.

ووفقًا للشركة، يأتي الحاسب اللوحي الجديد مزودًا بخصائص تقنية متقدمة، حيث يتميز بأنه يعمل بمعالج رباعي النوى بتردد 1.0 جيجاهرتز، وميزات تلبّي احتياجات الموظفين التنفيذيين الذين يعملون بصورة منتظمة مع ملفات العروض التقديمية، وجداول البيانات، إضافة إلى هواة ممارسة الألعاب الذين يبحثون عن شاشات فائقة الوضوح للاستمتاع برسومات جذّابة وبألوان عالية الدقة.

ووصف الدكتور “إندراجيت سبهاروال”، العضو المنتدب لشركة “سيمترونيكس”، جهاز “إكس باد ميني” بأنه نقلة نوعية للمستهلكين الذين يبحثون عن منتجات متقدمة وبأسعار معقولة، وقال: “كشفنا في العام الماضي النقاب عن أرخص حاسب لوحي في العالم. واليوم، يعزز “إكس باد ميني” مكانتنا باعتبارنا شركة تضع المستهلكين في المقام الأول، ويمكنها أن توفر التقنيات الأكثر تقدمًا في قطاع الحاسبات اللوحية وبتكاليف منخفضة نسبيًا. وإضافة إلى ذلك، يعد هذا الابتكار مؤشرًا مهمًا على تزايد هيمنة شركات التصنيع الهندية على قطاع تصنيع الحاسبات اللوحية العالمي”.

ومن الناحية البرمجية يعمل “إكس باد ميني” باستخدام أحدث نظام تشغيل من “أندرويد” تطورًا وهو إصدار “جيلي بين” (4.2.2. Jellybean).

ويأتي “إكس باد ميني” مزوّدًا بذاكرة وصول عشوائي ديناميكية ذات نقل مضاعف أو مزدوج من النوع الثالث (DDR3 RAM) بسعة 1 جيجابايت، وذاكرة مدمجة بسعة 8 جيجابايت. ويمكن توسيع الذاكرة إلى 32 جيجابايت أخرى باستخدام بطاقات الذاكرة الرقمية المصغرة والمؤمّنة (microSD). وتتميز شاشة الجهاز بأنها عالية الدقة، وتعمل بتقنية “آي بي إس” (IPS)، وبطول 20.0 سم (7.85 بوصة)، ودقة (1024×768) بكسل، وتعمل باللمس المتعدد التكاثفية (Capacitive Multi-Touch).

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر مخرج الوسائط عالي الدقة (HDMI) للمستخدمين إمكانية وصل أجهزة “إكس باد ميني” بأجهزة التلفاز عالية الدقة. كما يأتي الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2.0 ميجابكسل. كما يمكن الاتصال بشبكة الانترنت عبر شبكة “واي فاي”، أو “ثري جي” 3G من خلال مودم أو مستشعر – جي.

يُذكر أن جهاز “إكس باد ميني” متوفر في الأسواق بسعر هو 190 دولار أمريكي (699 درهم)، ويشرف على توزيعه شركة “جمبو للالكترونيات”، كما يتوفر أيضًا في كافة متاجر الإلكترونيات الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي. منتجات “سيمترونيكس” الأخرى موجودة أيضًا في سوق الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك الأجهزة اللوحية من طراز X720، وX722، وX802، وX803، وX1010.

  • 123305
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE