×
×

دراسة: “ستيف جوبز” أفضل المدراء التنفيذين أداءً حتى بعد وفاته

كشفت الدراسة أن 2% فقط من المدراء التنفيذين هم من الإناث.

أظهر رسم بياني “إنفوجرافيك” نشره موقع المدراء التنفيذيين (CEO.com) باستخدام بيانات جمعها من (Harvard Business Review) و (Domo)، أن “ستيف جوبز”، المدير التنفيذي السابق لشركة “آبل” ما يزال يتربع على عرش أفضل المدراء التنفيذيين أداءً حتى بعد وفاته بعامين.

حيث قامت “مجلة هارفارد لإدارة الأعمال” (Harvard Business Review) في وقت سابق من العام الحالي 2013، بنشر دراسة عن أفضل 100 مدير تنفيذي أداءً في العالم، لذا قام موقع (CEO.com) بالاعتماد على هذه الدراسة لإيجاد ما هي الأشياء المشتركة بينهم.

فبحسب الرسم البياني، 97% من المدراء التنفيذي حول العالم، متزوجون، ولدى كل منهم ما نسبته 3.1 أطفال، حيث بلغت نسبة الذكور بين المدراء 98% مقابل 2% فقط من الإناث، هذا ويستخدم 37% النظارات، في حين تجاوزت نسبة الذين يملكون شعرًا 53%، مع وجود 11% أصلع.

وبالحديث عن الناحية الأكاديمية، حصل 29% من المدراء التنفيذي على درجة الماجستير في دراساتهم، مع تجاوز نسبة الحاصلين على درجة البكالوريوس 99%، وأظهر الرسم أن 4% فقط من المدراء هم من قاموا بتأسيس الشركات التي يديرون.

وبالنسبة لانتشارهم حول العالم، فوصلت نسبة المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 34%، في حين توزع البقية على كل من المملكة المتحدة، والبرازيل، والهند، وكندا، والصين، وفرنسا، ودول أخرى، بنسب، 12%، 9%، 8%، 6%، 3%، 16%، على الترتيب.

small-infographic-top-performing-ces

  • 123344
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE