أجهزة محمولة

بلاك بيري تعتزم إطلاق هواتف منخفضة التكلفة بنظام BB10

تعتزم شركة “بلاك بيري” تطوير مجموعة من الهواتف منخفضة التكلفة عاملة بنظام BB10 الأحدث لدى الشركة، وذلك كخطوة من أجل إصلاح موقفها المتعثر في سوق الهواتف الذكية.

وبدأت الشركة الأمريكية في تطوير أولى الهواتف منخفضة التكلفة تحت الاسم الرمزي “أمريكانو” Americano، وهو الهاتف الذي تنوي الشركة إطلاقه ضمن سلسلة تدعى Café ويرمز لها اختصارا بحرف C.

وينتظر أن يزود الهاتف “أمريكانو” بشاشة قياس 4.2 بوصة بدقة HD ودرجة وضوح 720×1280 بكسل، مدعومة بمعالج “سنابدراجون 400” ثنائي النواة من “كوالكوم”، وذلك حسب ما أبرزه تقرير لموقع bbin الهندي المعني بأخبار الشركة الكندية.

وسرب الموقع الهندي صورة زعم أنها للهاتف الجديد، وهي الصورة التي توضح أن الهاتف سيملك تصميم مشابه إلى حد ما لتصميم أحدث هواتف “بلاك بيري” وهو الهاتف Z30،

وكانت “بلاك بيري” كشفت عن الهاتف Z30 قبل أيام، والذي يتمتع بشاشة لمسية كاملة بقياس 5 بوصة، ويعمل بالنسخة 10.2 الأحدث من منصة التشغيل BB10، وزود بمعالج بسرعة 1.7 جيجاهرتز مع معالج رسوميات رباعي النوى، وتصل سعة بطارية الهاتف إلى 2880 ميلي آمبير.

وتحاول الشركة الكندية تعزيز وضعها في سوق الهواتف الذكية، خاصة ان الشركة تواجه منافسة قوية من شركات كبرى مثل “سامسونج” و”آبل” مما جعل الشركة تتكبد في الفترة الماضية خسائر كبيرة، وهو الأمر الذي دفعها لهيكلة الشركة بالتخلي عن 4500 موظف، كما تبحث الشركة عدد من الخيارات الاستراتيجية لانقاذ نفسها من بينها عرض نفسها للبيع.

صورة يزعم أنها لهاتف بلاك بيري أمريكانو
صورة يزعم أنها لهاتف بلاك بيري أمريكانو
زر الذهاب إلى الأعلى