×
×

HP تكشف عن أولى الحواسب المحمولة المدمجة بتقنية Leap Motion

كشفت شركة “إتش بي” عن أول الحواسب المحمولة المزودة بتقنية Leap Motion، وذلك بإزاحة الستار عن نسخة خاصة من الحاسب Envy 17 مدمج بها مستشعر التقنية التي تتيح التحكم في الحواسب عن بعد باستخدام حركات اليد.

وتعد النسخة الخاصة من الحاسب المحمول Envy 17 أول نتاج التعاون بين “إتش بي” الامريكية وشركة Leap Motion، وذلك وفق الاتفاقية التي عقدتها الشركتان في أبريل الماضي.

وأضافت “إتش بي” مستشعر Leap Motion في المسند الخاص براحة اليد في الحاسب المحمول الجديد، وهو المستشعر الذي يستطيع تتبع حركة الأصابع العشرة، كل على حدى، في يد المستخدم بدقة عالية.

وسوف توفر الشركة الأمريكية لمستخدمي النسخة الخاصة من الحاسب المحمول Envy 17، المزودة بمستشعر التحكم عن بعد، إمكانية تشغيل المستشعر أو إيقافه باستخدام زري FN وSPACE، كما ستزود الحاسب بنسخة من متجر “leap Airspace” الذي يحتوي على أكثر من مائة تطبيق يدعم العمل مع التقنية الجديد.

هذا، وتملك النسخة الخاصة من Envy 17 شاشة بقياس 17.3 بوصة تعمل بدقة Full HD وبدرجة وضوح 1080×1920 بكسل وتدعم اللمس، مدعومة بمعالج Core i7 الذي ينتمي إلى فئة معالجات الجيل الرابع “هازويل” من شركة “إنتل”.

ويضم الحاسب المحمول الجديد قرص تخزين صلب سعة 1 تيرابايت، كما يضم بطاقة رسوميات مدمجة من “إنتل” مع خيار إضافة بطاقة خارجية من “إنفيديا” لتعزيز قدرة الحاسب على تشغيل الألعاب والبرمجيات التي تحتاج إلى قوة معالجة رسومية عالية.

وتعتزم “إتش بي” طرح الحاسب المحمول الجديد خلال السادس عشر من أكتوبر المقبل، وهو الحاسب الذي تنوي الشركة الأمريكية توفيره في عدد من الأسواق حول العالم بأسعار تبدأ من نحو 1050 دولار أمريكي.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=aWlX2yxcmHo[/youtube]

  • 122683
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE