×
×

مايكروسوفت تكشف عن أسعار إصدارات ويندوز 8.1

كشفت شركة “مايكروسوفت” عن أسعار إصدارات نظام التشغيل “ويندوز 8.1″، وموعد طرح النظام رسمياً للبيع لمستخدمي الحواسب المكتبية والمحمولة.

وأوضحت “مايكروسوفت” أن مستخدمي الأجهزة المزودة بنسخة أصلية من نظام التشغيل “ويندوز 8” سوف يتمكنون من تحميل “ويندوز 8.1” بشكل مجاني عبر متجر “ويندوز” الإلكتروني على الإنترنت.

وسوف تكون نسخة “ويندوز 8.1” متاحة للتحميل بداية من يوم 18 أكتوبر المقبل، ونصحت الشركة الامريكية مستخدمي “ويندوز 8” بضرور التحديث إلى الإصدار الجديد الذي يعالج ثغرات ومشاكل النظام القديم كما يجلب مجموعة من المميزات الجديدة.

وأضافت “مايكروسوفت”، عبر مدونة “ويندوز” الرسمية، أن مستخدمي النسخ الأقدم من “ويندوز 8″، مثل “ويندوز 7” وما يسبقه من إصدارات، يستطيعون أيضاً التحديث إلى نظام “ويندوز 8.1” ولكن بمقابل مالي.

وأعلنت الشركة أن الإصدار “ويندوز 8.1” سيكون متاحاً للشراء والتحميل مباشرة من موقع “ويندوز” الرسمي أو عبر قرص DVD من المتاجر الرسمية وذلك بمبلغ 119.99 دولار أمريكي، فيما سيبلغ ثمن الإصدار “ويندوز 8.1 برو” نحو 199.99 دولار أمريكي، وأوضحت الشركة أن تلك الأسعار هي للسوق الأمريكية وقد تختلف في بعض الأسواق.

ويستطيع مستخدمو الحواسب التي تعمل بنظام “ويندوز 8.1″، وهي الحواسب التي تم طرحها مؤخراً في الأسواق، التحديث إلى النظام الأكثر احترافية “ويندوز 8.1 برو” مقابل 99.99 دولار أمريكي.

هذا، وأتاحت “مايكروسوفت” ميزة التحديث مباشرة من نظام “ويندوز 7” إلى النظام الجديد إلا أن المستخدم سيضطر لإعادة تنصيب تطبيقات سطح المكتب فقط، وهي الميزة التي لا تتوافر لمستخدمي نظامي “ويندوز إكس بي” و”ويندوز فيستا”.

وقالت “مايكروسوفت” أن “ويندوز 8.1” لم يصمم للتثبيت على الأجهزة التي تعمل بنظامي “ويندوز إكس بي” و”ويندوز فيستا” لذا على مستخدمي تلك الانظمة شراء قرص DVD للنظام الجديد ومن ثم القيام بإزالة الإصدار القديم وتثبيت الإصدار الجديد كبديل له.

يذكر أن الإصدار الجديد “ويندوز 8.1” يتضمن العديد من التحسينات من أبرزها إعادة زر “إبدأ” الذي غاب عن نسخة نظام تشغيل “ويندوز 8″، وتوفير إمكانية الانتقال بسهولة بين واجهة النظام الجديد وبين واجهة سطح المكتب التقليدية، كما تم تطوير البحث عبر محرك “بينج” للبحث داخل الملفات والتطبيقات المتوفرة على الجهاز بجانب الإنترنت وداخل الخدمة السحابية “سكاي درايف”، كما سيضم النظام متصفح “إنترنت إكسبلورر 11″ الجديد.

  • 122439
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE