×
×

“مايكروسوفت” تكشف عن تصميم جديد لشعار محرك البحث Bing

قامت الشركة أيضًا بإطلاق تصميم جديد لصفحة المحرك الرئيسية وقامت بإضافة ميزتين جديدتين.

كشفت شركة “مايكروسوفت” عن تغييرات مهمة لخدمة البحث التابعة لها “بينج” (Bing)، وذلك بهدف منافسة محرك البحث التابع لشركة “جوجل”.

حيث أعلنت الشركة الأمريكية عن تصميم جديد لصفحة محرك البحث الرئيسية، بالإضافة إلى إطلاق شعار جديد وإضافة ميزتين جديدتين: “موضع القطب” (Pole Position)، و”الصفحة صفر” (Page Zero).

وتعتبر ميزة “موضع القطب” من أبرز ما جلبته “مايكروسوفت”، وهي تجمع بين ميزتين موجودتين مسبقًا، وهما: “اللقطة” (Snapshot) التي تقوم بتخزين المعلومات الخاصة بالمستخدم، وميزة “الشريط الجانبي” (Sidebar) التي من شأنها تتبع أصدقاء المستخدم على “فيسبوك” و “تويتر”، وغيرهما من شبكات التواصل الاجتماعي، والهدف من ميزة “موضع القطب” الجديدة تزويد المستخدمين بنتائج بحث مخصصة وأكثر سياقية.

وتهدف “مايكروسوفت” من خلال ميزة “الصفحة صفر” إلى تعزيز قدرة محرك البحث من ناحية نتائج البحث الفورية، حيث تبدأ الميزة الجديدة بتزويد المستخدم بمعلومات قد تكون مفيدة، حتى أن ينهي كلمات ما يبحث عنه ، وذلك في محاولة منها لجعلهم في غنى عن النقر على نتائج البحث لاحقًا، وذلك على غرار محرك البحث “جوجل”.

وسيجد المستخدمون في جهة اليمين من صفحة محرك “بينج”، من خلال ميزة “الصفحة صفر”، نتائج البحث ظاهرة، بما في ذلك روابط للأخبار، والصور، ومقاطع الفيديو، وغيرهم، بينما يقوم “مربع الحقيقة” الذي يظهر مشابهًا لما يوفره محرك “جوجل”، بتزويد المستخدمين بالمزيد من البيانات على نحو سريع.

ووعدت شركة “مايكروسوفت” بأنها ستسمر بإضفاء المزيد من التحسينات على ميزة “الصفحة صفر” الجديدة، بحيث تكون قادرة على تزويد المستخدمين بنتائج بحث أكثر ارتباطًا بما يريدون، سواء كان ذلك روابط عميقة لخبر جديد، أو حالات الرحلات الطيران المتعلقة بالخطوط الجوية.

يُذكر أن تجربة المستخدم الجديدة التي جاءت بها “مايكروسوفت” لنسخة الويب من متصفح “بينج”، جاءت بها أيضًا إلى نسخة الأجهزة المحمولة، حيث سيكون من شأنها تزويد المستخدمين بـ “بطاقات” تكون أغنى بالمعلومات، ومجموعة نتائج بصرية ومثيرة للصورة الذهنية الهدف منها مساعدة المستخدمين أثناء التجول خارجًا.

وما يخص شعار محرك البحث الجديد، قالت الشركة إن التصميم القديم “لم يكون يعمل”، لذا قامت بإجراء مئات الدراسات للتحقق من الحركة، والخط، واللون، والشكل.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “مايكروسوفت” كانت بداية الشهر الجاري قد قامت بإطلاق تصميم جديد لصفحة الأخبار الخاصة بمحرك البحث “بينج نيوز” (Bing News)، بحيث تجلب إلى الخدمة “المواضيع الأكثر تداولًا” على شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “تويتر”.

 

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=n22tS-PDHaw[/youtube]

  • 122324
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE