×
×

جوجل تكشف عن ميزة لتغيير أرقام أجهزة “أندرويد” السرية عن بعد

كشفت “جوجل” عن ميزة جديدة تتيح لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام “اندرويد” تغيير الرقم السري لشاشات القفل بأجهزتهم عن بعد.

وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية، العاملة بنظام التشغيل الذي تطوره “جوجل”، القيام بتغيير الرقم السري عبر خدمة “مدير جهاز أندرويد” Android Device Manager التي أطلقتها الشركة مؤخراً.

وتعد خدمة “مدير جهاز أندرويد” بمثابة وسيلة تتيح لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” تحديد موقع أجهزتهم الذكية المفقودة أو التحكم بها عن بعد.

وكانت “جوجل” توفر مميزات إطلاق رنين الهاتف أو الحاسب اللوحي أو مسح كافة البيانات المسجلة على الجهاز، إلا أنها عززت الخيارات المتاحة بالميزة الجديدة التي تتيح للمستخدم الاحتفاظ بسرية بيانات جهازه دون الحاجة لحذفها.

وبدأت الشركة الأمريكية في توفير الميزة الجديدة لعدد محدود من مستخدمي الهواتف الذكية او الحواسب اللوحية العاملة بنظام “أندرويد” عبر تطبيق Google Play services المختص بإدارة وتحديث تطبيقات “جوجل” على الأجهزة الذكية.

وتنوي “جوجل” توفير ميزة تغيير الرقم السري عن بعد لبقية مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام “أندرويد” خلال الأيام القليلة القادمة.

  • 122292
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE