×
×

“جوجل” تعلن عن دعم خدمة الإعلان “آدسنس” لبروتوكول HTTPS

تتيح الميزة الجديدة للمطورين التكسب من وراء نشر المحتوى على صفحات HTTPS.

أعلنت شركة “جوجل” الإثنين أنها قامت بتحديث منصة الإعلان التابعة لها “آدسنس” (AdSense) لتدعم بروتوكول الاتصال الآمن (HTTPS).

حيث أصبح بإمكان مطوري الويب الآن التكسب من وراء نشر المحتوى على صفحات بروتوكول الاتصال الآمن (HTTPS)، دون الحاجة إلى اللجوء إلى الطرق الملتوية.

وهذا التغيير يعني، بحسب الخبراء، أن رسائل التحذير التي كانت تظهر للمستخدمين، وتقول بأن المحتوى الصفحة غير آمن أو غير ذلك، قد أصبحت شيئًا من الماضي، حسب تعبيرهم.

وتعتبر هذه الميزة مهمة، حيث قالت “جوجل”، إن المزيد من الصفحات والمواقع التي تحتاج تسجيل دخول المستخدمين إليها، أصبحت تستخدم بروتوكول الاتصال الآمن (HTTPS) وذلك بهدف حماية معلومات المستخدمين الحساسة، بما في ذلك البيانات الخاصة بحساباتهم المصرفية.

وعندما يقوم المستخدم الآن بزيارة إحدى الصفحات من خلال بروتوكول (HTTPS)، فإن منصة الإعلان “آدسنس” ستقدم الإعلانات عبر نفس البروتوكول، أما عند زيارة صفحات البروتوكول (HTTP)، فستقوم المنصة بتقديم الإعلانات عبر (HTTPS) أيضًا.

يُشار  إلى أن “جوجل” كانت قد أطلقت في يونيو/حزيران الماضي ميزة Scorecard لخدمة “آدسنس” بحيث تسمح لأصحاب المواقع بالإطلاع على أداء مواقعهم مقارنة بغيرهم من الناشرين في الخدمة.

  • 122371
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE