×
×

Jolla تعلن عن دعم نظام Sailfish العمل مع أجهزة “أندرويد”

تستهدف الشركة الفلندية الأسواق الآسيوية وخاصة الصينية.

أعلنت شركة “يولّا” (Jolla) المتخصصة في إنتاج الهواتف المحمولة، عن أن نظام التشغيل “سيلفيش” (Sailfish) مفتوح المصدر التابع لها، أصبح يدعم العمل مع الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”، بالإضافة إلى دعم تطبيقات الأخير.

وبذلك أصبح نظام التشغيل (Sailfish) يتوافق مع الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية التي تم إنتاجها أصلًا للعمل مع نظام “أندرويد” التابع لشركة “جوجل” الأمريكية.

وعلى الرغم من أن “يولّا” أكدت للمستخدمين بأنها ستستمر بدعم التطبيقات الأصلية، وأن التطبيقات المخصصة لنظام (Sailfish) ستحظى بأولوية خاصة، يعتقد الخبراء بأن دعم نظام “أندرويد” قد يجعل المطورين أقل اهتمامًا بتطوير تطبيقات خاصة بنظام الشركة.

وقالت الشركة الفلندية بأن دعم نظام “أندرويد” سيوفر فرصًا أكثر لنمو نظام (Sailfish) عالميًا، وخاصة في الصين، مشيرة إلى أنها تجري حاليًا العديد من المشاورات مع منتجي الهواتف في آسيا.

ويرى المراقبون أن الشركة لا تريد من خلال هذه الخطوة أن يكون مصير نظام التشغيل التابع لها شبيهًا بمنصة “بلاك بيري 10″، التي، بالرغم من أنها تدعم تطبيقات “أندرويد”، قد فشلت في ظل المنافسة التي تشهدها من قبل نظامي “أندرويد” و “آي أو إس”.

تجدر الإشارة إلى أن “يولّا” كانت قد كشفت نهاية مايو/أيار الماضي عن أول هاتف ذكي لها يعمل بنظام التشغيل (Sailfish) الذي جاء خليفة لنظام (MeeGo) بعد فشله ويعتمد على نواة لينوكس مفتوحة المصدر.

  • 122236
  • المصدر المفتوح
  • open-source-news
Dubai, UAE