الأمن الإلكتروني

خبير معلوماتي: جوجل تخزن كلمات مرور شبكات “واي فاي” عبر أجهزة أندرويد

كشف خبير معلوماتي عن قيام “جوجل” بتسجيل كافة كلمات المرور لشبكات “واي فاي “التي يتم كتابتها عبر الأجهزة الذكية العاملة بنظام “أندرويد”.

وأوضح “ميشيل هوروتز”، في تدوينة، أن “جوجل” قادرة على الولوج إلى ملايين شبكات “واي فاي” حول العالم بفضل تخزينها كلمات المرور التي يكتبها مستخدمي أجهزة “أندرويد” الذكية للاتصال بالإنترنت.

وأشار “هوروتز” إلى أن “جوجل” تخزن كلمات مرور شبكات “واي فاي” لأغراض حفظ واسترجاع الإعدادات والبيانات، مضيفاً أن الشركة الامريكية بدأت في تفعيل ميزة “استرجاع البيانات” منذ نظام “أندرويد 2.2”.

وتخزن “جوجل” كلمات المرور إلى شبكات “واي فاي” في ملفات غير قابلة للاستخدام من قبل موظفيها، إلا أن “هوروتز” شدد على خطورة الأمر رغم ذلك.

وأكد الخبير المعلوماتي أن الخطورة في تخزين تلك المعلومات تكمن في حال زودت “جوجل” أي من الوكالات الاستخباراتية بكلمة السر لأي شبكة “واي فاي”، حينها تستطيع تلك الوكالات التجسس على صاحب تلك الشبكة واعتراض كل ما يقوم بنقله عبرها من بيانات.

يذكر أن المستخدم يستطيع اختيار عدم تخزين “جوجل” كلمات المرور التي يكتبها لشبكات “واي فاي” عبر جهازه الذكي العامل بنظام “أندرويد” عبر إلغاء تفعيل ميزة “استرجاع البيانات” (Back up my data) من اعدادات النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى