أخبار الإنترنت

800 مليون مستخدم نشط شهريًا لخدمات شركة “ياهو”

أعلنت “ماريسا ماير”، المدير التنفيذي لدى شركة “ياهو” عن وصول عدد مستخدمي خدمات الشركة النشطين شهريًا إلى 800 مليون، قرابة 350 مليون عبر الأجهزة المحمولة.

جاء هذا الإعلان خلال حديث ماير في مؤتمر (TechCrunck Disrupt) الذي يعقد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، والذي تطرقت فيه إلى شعار الشركة الجديد، وإلى الأمور المهمة الأربعة التي ساعدتها على النهوض بأداء الشركة.

وقالت ماير ردًا على سؤال وجه إليها حول شعار الشركة، إن الفكرة كانت في تعزيز الاعتقاد بأن الشركة غير مترابطة وأنها قامت بكل ذلك داخليًا دون إنفاق ملايين الدولارات، مؤكدة على أن “ياهو” تركز أكثر على منتجاتها لا على الشعار، وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تغيرت فيه معظم الشعارات قليلًا، فقد مر على شعار “ياهو” 18 سنة دون أن يتغير.

وشددت ماير على أن استئجار الأشخاص المناسبين، وبناء المنتج المناسب، وعدد المستخدمين، والإيرادات، هي أربعة أشياء تساعد على بناء شركة ناجحة.

وبالحديث عن عدد المستخدمين، فالـ 800 مليون مستخدم النشطين شهريًا، يستخدمون مختلف خدمات الشركة الأمريكية، مثل خدمة البريد الإلكتروني، ومحرك البحث، وغيرها من منتجات الشركة، ما عدا منصة التدوين السريع “تمبلر” التي تم الاستحواذ عليها مؤخرًا.

وتركز ماير في سياستها التي انتهجتها مع “ياهو” منذ توليها منصب الإدارة، على الأجهزة المحمولة، حيث قالت إن هذا المجال ينمو بشكل كبير موفرًا للشركة فرصة عظيمة، حسب تعبيرها، وإنها إنما تستهدف المستخدمين بناءً على الأنشطة التي يقومون بها عن طريق الهواتف المحمولة، بما في ذلك، خدمة البريد الإلكترونين والتراسل، والبحث، وغيرهم.

يُشار إلى أن أرباح شركة “ياهو” للربع الثاني من العام الحالي 2013 قد فاقت التوقعات، بعد أن وصلت مكاسبها للحصة الواحدة بدون ما يُعرف بمبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا، إلى 0.35 دولار أمريكي، وذلك حسبما أعلنت الشركة منتصف يوليو/تموز الماضي.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن “ياهو” ومنذ مدة، ولتعزيز قدرات منتجاتها على الأجهزة المحمولة، أعلنت عن العديد من الاستحواذات، مثل الاستحواذ على منصة التدوين السريع “تمبلر” (Tumblr)، ومنصة الألعاب (PlayerScale)، وتطبيق إدارة البريد الإلكتروني (Xobni)، وتطبيق الفيديو (Qwiki)، والمتصفح الاجتماعي (Rockmelt)، وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى