×
×

“لينوفو” تكشف عن حواسب محمولة بمعالجات “هازويل”

الصورة للحاسب المحمول "ThinkPad W540"

كشفت شركة “لينوفو” الصينية والتي تُعد أكبر مُصَنِع لأجهزة الحاسب الشخصي في العالم عن عدة حواسب محمولة تنتمي إلى سلسلة “ThinkPad” للأجهزة المحمولة والتي تنتجها الشركة، وذلك خلال “مُنتدى إنتل للمُطورين”، والذي تجري فعالياته في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وقالت الشركة أنها دعمت كافة هذه الحواسب بمعالجات الجيل الرابع “هازويل”، والتي تُنتجها شركة “إنتل” الأمريكية.

يحمل أحد الأجهزة الجديدة، والذي قالت “لينوفو” أنها تعتبره أقوى محطة عمل محمولة، اسم “ThinkPad W540″، حيث تم تزويده بشاشة قياسها 15.5 بوصة، تدعم عرض الصورة بدقة 2880×1620 بكسل، وبمعالج شركة “إنتل” رُباعي النواة ” Core i7 “، وبذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت، وبسعة تخزين داخلية قدرها 2 تيرابايت، كما تم تزويده ببطارية قادرة على العمل لمدة 6 ساعات متواصلة، حسب ما قالت الشركة. ولم تعلن “لينوفو” بعد عن سعر هذا الحاسب، لكنها قالت أنه سيصبح متوفراً للبيع في شهر نوفمبر المقبل.

وأعلنت “لينوفو” كذلك عن حاسبين محمولين مُخصصين للأعمال، وهما “ThinkPad T440p” و”ThinkPad T540p”، تم تزويدهما أيضاً بمعالج إنتل ” Core i7 “، وببطاقة الرسوميات “GT730M” من “إنفيديا”، وقالت “لينوفو” أن عمر البطارية في هذه الأجهزة يصل إلى 13.7 ساعة بالنسبة لـ”T440p”، و12.6 ساعة بالنسبة لـ”T540p”، ولم تُحدد “لينوفو” سعر هذه الأجهزة، لكنها قالت أنها ستصبح متوفرة للبيع في شهر نوفمبر المقبل.

وكشفت الشركة عن الحاسب المحمول ” ThinkPad L440 “، والمُزود ببطارية يصل عمرها إلى 12 ساعة، وبسعر يبدأ من 729 دولار أمريكي، وعن الحاسب المحمول ” ThinkPad L540 “، والمُزود ببطارية يصل عمرها إلى 11 ساعة، وبسعر يبدأ من 729 دولار أيضاً، وعن الحاسب المحمول ” ThinkPad E440 “، بسعر مبيع يبدأ من 861 دولار أمريكي، وعن الحاسب المحمول ” ThinkPad E540 “، بسعر يبدأ من 834 دولار أمريكي، على أن تُطرح هذه الأجهزة للبيع في شهر أوكتوبر المُقبل.

ويُذكر أن “لينوفو” كانت قد كشفت الأسبوع الماضي عن 5 حواسب محمولة تنتمي إلى سلسلة “ThinkPad”، تم تزويدها أيضاً بمعالجات “هازويل” من إنتل، وبذلك تكون “لينوفو” قد زودت كافة أجهزة الـ“ThinkPad” التابعة لها بمعالجات الجيل الرابع التي تنتجها “إنتل”.

 

  • 121621
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE