×
×

“فليكر” سيتوقف عن العمل بعد غد الجمعة بغرض الصيانة

هذه هي المرة الثانية في خلال شهرين، حيث توقف الموقع نهاية يوليو الماضي.

أعلنت خدمة مشاركة الصور “فليكر” عن عزمها إيقاف موقعها وتطبيقاتها على الأجهزة المحمولة عن العمل، بعد غد الجمعة بغرض الصيانة.

وقالت “فليكر” التابعة لشركة “ياهو” في منشور لها على مدونتها، إنها إذ تحيط المستخدمين علمًا، فإن الموقع سيتوقف عن العمل بتاريخ 13 سبتمبر/أيلول 2013، وذلك في من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 3 بعد ظهر يوم الجمعة المقبل (بتوقيت مكة المكرمة).

وأوضحت الشركة أنه خلال هذا الوقت، لن يكون مستخدمو خدمة “فليكر” على الويب أو الأجهزة المحمولة أو الواجهة البرمجية API الخاصة بها، قادرين على الوصول إليها، غير أن الصور ستبقى على الإنترنت وفي متناول اليد، وذلك ما لم يكن المستخدم قد قام بتضمينها باستخدام عنوان URL ثابت (مثل المدونات).

وعللت “فليكر” السبب وراء هذا التوقف بأن العدد الهائل من الصور الذي تحتويه الخدمة يحتاج إلى الكثير من الخوادم، لذا وبعد خمس سنوات من التحديثات الطفيفة التي أجرتها الخدمة للبنية التحتية، فإنها هذه الأيام تقوم بعمليات ترقية مهمة وتقوم بنقل جميع المعدات إلى مراكز بيانات ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أن الخدمة تقوم حاليًا بإظهار رسالة تفيد بحصول علمية التوقف هذه في أعلى صفحات الموقع عند الدخول إليه، كما يُشار إلى أن الخدمة قد قامت بعملية مشابهة نهاية شهر يوليو/تموز الماضي.

يُذكر أن توقف موقع إنترنت تابع لإحدى الشركات الكبرى عمدًا لا يعتبر أمرًا مألوفًا، إلا أن شركة “آبل” تقوم بإيقاف متجرها على الإنترنت خلال الأحداث الكبرى التي تعلن فيها عن منتجات جديدة.

  • 121584
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE