×
×

“ريد هات” تقدم حلول التخزين المدار بالبرمجيات المفتوحة

تأتي هذه الحلول لتلبي احتياجات الشركات والمؤسسات الكبيرة.

أعلنت شركة “ريد هات” (Red Hat) المتخصصة في تطوير الحلول مفتوحة المصدر، اليوم الأربعاء عن توفير إصدار جديد من نظام (Red Hat Storage) للشركات والمؤسسات.

ووفقًا للشركة الأمريكية، يساعد الإصدار الجديد من النظام على الاستفادة من الإمكانيات الحقيقية لتطبيق حل تخزيني مدار بالبرمجيات المفتوحة دون التضحية بالإمكانيات أو مواصفات الأداء أو سهولة الإدارة المُصمّمة لتلبية احتياجات الشركات الكبيرة والمؤسسات العملاقة.

كما أعلنت الشركة كذلك عن تقديم نظام (Red Hat Storage Test Drives) المتوافق مع حلول أمازون للويب (AWS) لتساعد الشركات على تجربة خادم التخزين (Red Hat Storage Server) بشكل عملي ومباشر وذلك كخدمة مجانية من “ريد هات”.

يُشار إلى أن التحول البارز في البنية التحتية للتخزين في المؤسسات يرجع إلى الاتجاه إلى الخدمات السحابية والنمو الكبير في البيانات غير المنظمة وتطبيقات البيانات الكبيرة. وقد زادت متطلبات السعة من التيرابايت إلى البيتابايت، وكانت المؤسسات بحاجة إلى منهج سريع وموفر في التكلفة لدعم هذا النمو غير المسبوق في البيانات.

وذكرت “ريد هات” أن نظام (Red Hat Storage Server 2.1) يمزج بين مزايا الكفاءة والملاءمة لاحتياجات الشركات في نظام (Red Hat Enterprise Linux 6.4) مع أحدث إصدار من نظام المحاكاة الافتراضية مفتوح المصدر (oVirt) الذي طوره مجتمع (GlusterFS) ونظام الملفات (XFS File System) لتقديم جيل جديد من حلول التخزين المدار بالبرمجيات المفتوحة.

وقد تم تصميم نظام (Red Hat Storage Server 2.1) وخضع لاختبارات صارمة للتأكد من قدرته على تلبية متطلبات الأداء والتوسع في مهام التخزين بالشركات والمؤسسات، وإرساء قاعدة البيانات لتطبيقات الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة.

ومن أبرز المزايا الجديدة لنظام (Red Hat Storage Server 2.1)، دعم (OpenStack) الشامل الذي يساعد العملاء على الاستفادة من الوصول إلى المصفوفة السحابية الخاصة بالكامل مع (Red Hat Storage Server) ونظام (Red Hat Enterprise Linux OpenStack Platform) الذي يمتاز بالهندسة والدعم والتكامل من خلال مزود واحد. كما يوفر هذا الدعم إمكانيات التكامل مع الإصدار الأخير من (OpenStack) مع تخزين العناصر متاحة الآن باستخدام طبقة (Object Storage (Swift) API) في إصدار (OpenStack Grizzly). بالإضافة إلى بنية التخزين الخلفية لـ OpenStack’s Block Storage (Cinder) و Image Service (Glance)

ومن المزايا الجديدة للنظام أيضًا، الأداء في النسخ الاحتياطي الجغرافي لحماية البيانات، حيث تعمل تكنولوجيا النسخ الاحتياطي الجغرافي على تحسين حماية البيانات العالمية وإتاحتها من خلال توفير نسخ احتياطية من كميات كبيرة من البيانات غير المنظمة في الوقت الملائم عبر وصلة شبكات البيانات إلى موقع استعادة البيانات لدعم أهداف استعادة البيانات الصارمة والملحة. وقد كشفت اختبارات حلول “ريد هات” الداخلية عن زيادة 38 ضعفًا في الأداء مقارنة بالإصدارات الحالية من نظام Red Hat Storage. ويؤدي النسخ الاحتياطي الجغرافي كذلك إلى تفعيل التعامل الاستباقي مع الأعطال من خلال المراقبة المتكاملة والنفاذ بعمق في سلامة عمليات التكرار.

يُذكر أن النظام يجلب أيضًا تحسين التوافق التشغيلي وتأمين أعباء العمل في نظام “مايكروسوفت ويندوز”، حيث يجعل التوافق الكامل مع بروتوكول (Server Message Block (SMB) 2.0) والتكامل مع ودعم (Microsoft Active Directory) وتحسينات الأداء من نظام (Red Hat Storage) الاختيار المثالي لإمكانيات خدمة الملفات والمشاركة والمزامنة والمشاركة في نظام “مايكروسوفت ويندوز”، وقد بينت اختبارات “ريد هات” الداخلية أن الأداء يفوق SMB 2.0 ثلاثة أضعاف، ويحسن Active Directory عند المقارنة بنظام SMB 1.0..

ويوفر نظام (Red Hat Storage Server 2.1) إمكانيات إدارة الخوادم وقابلية الدعم الجديدة، مثل تكامل (Red Hat Satellite) لتسهيل تثبيت وتخصيص وصيانة خوادم “ريد هات” للتخزين وتوفير حل للمؤسسات التي تتطلب التحكم والخصوصية المطلقة في صيانة الحلول وتنفيذها.

بالإضافة إلى المعاينة التقنية الحديثة لنظام (Red Hat Storage Console) التي توفر المزيد من الوظائف والتحكم لإدارة دورة الحياة في مجموعة Red Hat Storage بالكامل. كما يؤدي تكامل (Red Hat Customer Portal) مع (Red Hat Storage Console) إلى تمكين العملاء من الوصول إلى معلومات الدعم ذات الصلة، ومقالات قاعدة المعرفة، وبيانات التكنولوجيا، ومقاطع الفيديو وغيرها من الأصول.

وعلاوة على ذلك، قالت شركة “ريد هات” أنه تقدم دورة تدريبية عن إدارة خوادم التخزين (Storage Server Administration) لتعليم مسؤولي التخزين ومديري النظم كيفية تثبيت وضبط وصيانة مجموعة خوادم (Red Hat Storage) مع التركيز على الإتاحة العالية مع (CIFS) و (NFS) باستخدام (CTDB) والملفات الموحدة وتخزين الأشياء والنسخ الاحتياطي الجغرافي.

وتقدم شركة “ريد هات” كذلك شهادة “ريد هات للخبرة في التخزين السحابي المختلط” (Red Hat Certificate of Expertise in Hybrid Cloud Storage) التي يتم الحصول عليها من خلال اجتياز اختبار عملي صارم في نفس هذه المجالات.

  • 121550
  • المصدر المفتوح
  • open-source-news
Dubai, UAE