×
×

“جوجل” تنضم إلى مشروع edX للتعلم عبر الإنترنت

قامت جامعة "هارفارد" ومعهد MIT بإطلاق المشروع في مايو 2012.

أعلنت شركة “جوجل” الثلاثاء عن انضمامها إلى (edX) وهو مشروع غير ربحي للتعلم عبر الإنترنت، كانت قد أطلقته جامعة “هارفارد” و معهد ماساتشوستس للتقنية MIT الأمريكيين في مايو/أيار من العام الماضي 2012.

وقالت الشركة الأمريكية المتخصصة في البرمجيات وخدمات الإنترنت، في مدونتها الخاصة بقطاع الأبحاث (Research Blog)، إنها بدأت العمل مع مشروع (edX) لبناء منصة (MOOC) مفتوحة المصدر، وهي منصة للمناهج مفتوحة المصدر والمكثفة عبر الإنترنت، وقد تم استضافة المنصة في الموقع (MOOC.org).

وستكون منصة (MOOC.org) بوابة للتعلم عبر الإنترنت تستهدف كلًا من، المعاهد الأكاديمية، والحكومات، والشركات، والأفراد، لتفسح لهم المجال لإنشاء واستضافة مناهج إلكترونية خاصة بها.

الجدير بالذكر أن الموقع يعمل ولكنه لا يقوم بالوظيفة المنوطة به حتى الآن، ولكن الشركة حددت النصف الأول من العام القادم 2014 موعدًا لإطلاقه.

يُشار إلى أن “جوجل” ستساهم في تطوير منصة (edX) المفتوحة، وذلك من خلال أداة (Course Builder) الاختبارية والتي أطلقتها العام الماضي لبناء المناهج الإلكترونية، والتي تم استخدامها من قبل الجامعات والمنظمات غير الربحية لاختبار المناهج مفتوحة المصدر والمكثفة عبر الإنترنت (MOOC).

وشددت الشركة على أنها ستستمر في صيانة وتطوير أداتها (Course Builder)، ولكنها ستركز أيضًا على جهودها في تطوير مشروع (edX).

  • 121595
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE