×
×

“مايكروسوفت” تطلق نسخة تجريبية خاصة من “سكايب” لنظام “ويندوز 8.1”

تجلب النسخة الجديدة بالعديد من المزايا، أبرزها إمكانية الرد على المكالمات من "شاشة القفل" و"الرئيسية".

أطلقت شركة “مايكروسوفت” الإثنين نسخة المعاينة أو ما يُعرف بنسخة ما قبل النشر من التطبيق الخاص بخدمة الدردشة التابعة لها “سكايب”، وذلك لنظام التشغيل “ويندوز 8.1” الذي تعتزم إطلاق النسخة النهائية منه قريبًا.

ويعتقد أن النسخة الجديدة توحي بأن الشركة الأمريكية ستقوم بإطلاق الإصدار القادم من نظام “ويندوز” مع تطبيق “سكايب” مثبتًا مسبقًا، حيث ستقوم بدمج التطبيق مع النظام.

فبالإضافة إلى منح المستخدمين القدرة على عرض المكالمات الفائتة والرسائل الفورية، يتيح تطبيق “سكايب لويندوز 8.1” للمستخدمين الرد على المكالمات من شاشة القفل مباشرة، كما يمكن القيام بذلك من “شاشة البداية” أيضًا، وذلك من خلال الاختيار بين، مكالمة فيديو، أو مكالمة صوت، أو رفض المكالمة وإرسال رسالة فورية بدلًا منهما.

ومن الجديد الذي تأتي به النسخة الخاصة من “سكايب”، هو تمكين المستخدمين الاتصال مباشرة من خلال خيار “النقر للاتصال” (Click-to-call) خلال تصفح الإنترنت عبر “إنترنت إكسبلورر” التابع للشركة، إلى جانب القدرة على الاتصال بالمستخدمين الذين يضمهم تطبيق “الأشخاص” المرافق للنظام.

ويجلب تطبيق” سكايب لويندوز 8.1″ العديد من المزايا الجديدة، منها إمكانية عرض التطبيق على قسم من الشاشة والتعديل على حجمه، وهي ميزة تعتبر مفيدة ومرحب بها لمن يقضي أوقاتًا طويلة يتحدث من خلال “سكايب”.

يُشار إلى أن هذه النسخة ليست متوفرة للجميع إلا من قام يتنزيل وتثبت النسخة التجريبية من نظام “ويندوز 8.1″، ويتوقع أن يتم إطلاق “سكايب لويندوز 8.1” لدى إطلاق النظام كتحديث سيكون مجانيًا لمن يملك نظام “ويندوز 8″، وذلك في 17 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

  • 121426
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE