×
×

تويتر تستحوذ على شركة MoPub للحلول الإعلانية على الهواتف النقالة

أعلنت “تويتر” الاستحواذ على شركة MoPub المتخصصة في مجال الحلول الإعلانية على الهواتف النقالة، في صفقة لم تكشف الشركة الأمريكية عن قيمتها المادية.

وتملك شركة MoPub الامريكية ما تصفه بأنه أكبر سوق لإعلانات الهواتف النقالة في العالم، حيث تتيح للناشرين الحصول على أكبر عائد للإعلانات التي يقدمونها، كما تقدم حلول تتيح للناشرين إدارة الإعلانات التي تعرض على تطبيقاتهم والحصول على تقارير تساعدهم في زيادة ارباحهم من الإعلانات.

وقالت “تويتر”، عبر مدونتها الرسمية، انها استحوذت على شركة MoPub بعدما لمست التحول السريع لاستخدام الهواتف النقالة ومن ثم الإقبال على استهداف مستخدميها بالإعلانات.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها ستعمل على تطوير الخدمات والتقنيات التي تستخدمها MoPub في مجال الإعلانات عبر الهواتف، بشكل يصب في صالح المستهلكين والمعلنين والناشرين على حد سواء.

وسينضم فريق عمل MoPub إلى “تويتر”، كما سيتولى “جيم باين” الرئيس التنفيذي لشركة الحلول الإعلانية منصب نائب رئيس “تويتر” ليتاح له إدارة شركة الحلول الإعلانية من خلال مظلة الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير.

وقدر تقرير اخباري، لموقع “تك كرانش” الإلكتروني، الصفقة بنحو 350 مليون دولار أمريكي حصل عليها القائمون على MoPub بشكل أسهم في الشركة الأمريكية.

يذكر أن “تويتر” كانت قد استحوذت في أواخر أغسطس الماضي على شركة Trendrr التي توفر خدمات التحليلات لوسائل الإعلام، وتدعم أبرز صفقات الاستحواذ الأخيرة التي قامت بها الشركة الأمريكية خططها حول الحلول الإعلانية التي تنوي توفيرها للمعلنين.

  • 121413
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE