منوعات تقنية

مايكروسوفت تعتزم عرض حواسب “سيرفس” جديدة في 23 سبتمبر

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عزمها إقامة مؤتمر صحفي يوم الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري يتعلق بسلسلة الحواسب اللوحية “سيرفس” خاصتها.

وبدأت الشركة الأمريكية في توزيع الدعوات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الذي سيقام بمدينة “نيويورك” الأمريكية، وهي الدعوات التي صممت على شكل حاسب “سيرفس” اللوحي مدمج بلوحة المفاتيح اللمسية خاصته.

ويتوقع أن تقوم “مايكروسوفت” بإزاحة الستار عن الجيل الجديد من حواسب “سيرفس” اللوحية، رغم أن الشركة لم توضح أي معلومات حول ما تنوي الكشف عنه خلال المؤتمر.

وكانت الشركة قد ألمحت مؤخرًا إلى اعتزامها إطلاق طرازات جديدة من حواسبها اللوحية، وأشارت تقارير إلى نية الشركة تزويد الجيل الجديد من حواسب “سيرفس برو” بالجيل الرابع من معالجات إنتل المعروفة باسم “هازويل”، كما تعمل الشركة على اختبار معالج “سنابدراجون 800″ من شركة “كوالكوم” للجيل الجديد من حاسب “سيرفس آر تي”.

ولم يحقق الجيل الأول من حواسب “سيرفس” اللوحية النجاح الذي انتظرته “مايكروسوفت” خاصة الحاسب اللوحي “سيرفس آر تي” الذي كلف الشركة خسائر تقدر بنحو 900 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن “مايكروسوفت” كانت قد كشفت عن سلسلة حواسب “سيرفس” اللوحية للمرة الأولى العام الماضي، حيث طرحت نسختين هما “سيرفس آر تي” و”سيرفس برو” يعملان بنظامي “ويندوز آر تي” و”ويندوز 8″، على الترتيب، واضطرت الشركة خلال الفترة الأخيرة لتخفيض سعر تلك الحواسب من أجل زيادة مبيعاتهما.

زر الذهاب إلى الأعلى