×
×

“مايكروسوفت” تطلق تطبيقًا خاصًا بخدمة (Xbox Music) لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”

قامت الشركة أيضًا بإجراء بعد التعديلات على نسخة الويب من الخدمة الموسيقية التابعة لها.

أطلقت شركة “مايكروسوفت” اليوم الإثنين تطبيقًا خاصًا بخدمتها الموسيقية “إكس بوكس ميوزيك” (Xbox Music) لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، وذلك بعد قرابة عام على إطلاقها مع نظام “ويندوز 8”.

ويوفر التطبيقان لمشتركي خدمة “إكس بوكس ميوزيك” بثًا موسيقيًا خاليًا من الإعلانات، إلى جانب القدرة على إضافة الأغاني، والألبومات الموسيقية، وتغيير قوائم التشغيل ومزامنتها، ولكنهما يفتقران إلى إمكانية تشغيل الموسيقى دون الاتصال بالإنترنت.

وكشف “جيري جونسون” المدير العام للخدمة الموسيقية لموقع “ذا فيرج” (The Verge)، أن الشركة ستقوم كل أربعة إلى ستة أسابيع بتحديث التطبيقين، حيث تعتزم إضافة دعم الاستماع إلى الموسيقى دون الحاجة للاتصال بالإنترنت خلال الأشهر القادمة.

يُذكر أن إطلاق تطبيقي الخدمة لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس” يأتي بعد إطلاق نسخة الويب من “إكس بوكس ميوزيك”، حيث قامت “مايكروسوفت” اليوم أيضًا بإجراء بعض التغييرات على هذه النسخة، فبعد أن قامت سابقًا بإتاحة الخدمة لمشتركيها فقط، تسمح الشركة الآن للجميع بالبث مجانًا، على أن تقوم بعد ستة أشهر بجعل ساعات البث المجانية محدودة لنسخة الويب، ما لم يقم المستخدم بالاستراك، حيث حددت الشركة سعر 9.99 دولار للاشتراك الشهري أو 99.99 دولار للسنوي، أما الآن فالخدمة مفتوحة للجميع مع ظهور للإعلانات.

ويرى مراقبون أن الإضافات الأخيرة التي طرأت لخدمة “إكس بوكس ميوزيك” جعلت منها منافسًا قويًا للخدمات الشبيهة، مثل “سبوتيفاي” (Spotify).

يُذكر أن التطبيق الخاص بالخدمة متاح الآن لنظام “أندرويد” على متجر “جوجل بلاي” و لـ “آي أو إس” على متجر “آبل” للتطبيقات.

  • 121280
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE