برامج وتطبيقات

“بلاك بيري” سلمت تطبيق (BBM) لـ “آبل” قبل أسبوعين وتنتظر منها الرد

تعمل شركة “آبل” حاليًا على اختبار تطبيق التراسل الفوري الخاص بمنصة “بلاك بيري” والمعروف بـ “بلاك بيري مسنجر” (BBM) لنظام “آي أو إس” (iOS) قبل إطلاقه، وذلك حسبما أفاد أحد العاملين في شركة “بلاك بيري”.

حيث قال “أليكس كينسيللا”، مدير المنتجات في “بلاك بيري”، عبر حسابه في “تويتر”، إنه تم تسليم تطبيق “بلاك بيري مسنجر” لنظام “آي أو إس” إلى شركة “آبل” قبل أسبوعين، وذلك بغرض المعاينة، مشيرًا إلى أن الشركة تنتظر رد “آبل” لتصديق تطبيقها وإطلاقه رسميًا.

يُذكر أن الشركة الكندية كانت قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي 2013 بأنها تعتزم إطلاق تطبيق التراسل الفوري الشهير لمنصة “بلاك بيري” لأكثر أنظمة الأجهزة المحمولة انتشارًا، وهما نظام “أندرويد” من “جوجل”، و “آي أو إس” من “آبل”.

ونقل موقع 9to5Mac المتخصص بأخبار شركة “آبل” عن مصادره أن تطبيق “بلاك بيري مسنجر” لهواتف “آيفون” سيكون مشابهًا لنسخة التطبيق على هواتف “بلاك بيري زد10” (BlackBerry Z10)، ولكن ينقصه ميزتين لم تحددها له مصادره.

يُشار إلى أن الإثنين الماضي شهد تسريب مقطع فيديو يظهر فيه تطبيق “بلاك بيري مسنجر” وهو يعمل على أحد الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”.

يُذكر أن المدير التنفيذي لشركة “بلاك بيري”، ثورستن هاينز، كان قد أعلن في مايو/أيار الماضي ضمن مؤتمر BlackBerry Live 2013 عن عزم الشركة إتاحة خدمة “بلاك بيري مسنجر” (BBM) لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، خلال فصل الصيف الذي سينتهي في 21 من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى