×
×

“مايكروسوفت” تحدد 22 نوفمبر 2013 موعدًا لإطلاق منصة “إكس بوكس ون”

سيتم إطلاق المنصة في عدد من الأسواق العالمية أولًا ثم في باق الأسواق خلال 2014.

حددت شركة “مايكروسوفت” اليوم الأربعاء، الموعد الرسمي لإطلاق أحدث إصدار من منصة الألعاب التابعة لها “إكس بوكس”، بتاريخ 22 نوفمبر/تشرين الثاني القادم في عدد من الأسواق العالمية.

وقالت الشركة الأمريكية إن منصة “إكس بوكس ون” ستصل إلى أسواق، أستراليا، والنمسا، والبرازيل، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وأيرلندا، وإيطاليا، والمكسيك، ونيوزيلندا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية أولًا.

وقامت “مايكروسوفت” سابقًا بتأجيل إطلاق المنصة في ثمان أسواق عالمية، وهي، بلجيكا، والدنمارك، وفلندا، وهولندا، والنرويج، وروسيا، والسويد، وسويسرا، والمنطقة العربية إلى وقت لاحق من العام القادم 2014.

وأكد موعد الإطلاق كل من “لاري هريب” مدير البرمجة لدى “مايكروسوفت” في مدونته الرسمية، بالإضافة إلى نائب رئيس شؤون التسويق لدى الشركة، “يوسف مهدي”.

يُذكر أن إطلاق “إكس بوكس ون” سيأتي بعد قرابة أسبوع من إطلاق أكثر منصات الألعاب منافسة، وهي منصة “بلاي ستيشن 4” من “سوني”، حيث حددت الشركة اليابانية الـ 15 من نوفمبر/تشرين الثاني القادم موعدًا لإطلاق المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم الـ 29 من الشهر ذاته موعدًا لإطلاقها في الدول الأوروبية.

تجدر الإشارة إلى أن “إكس بوكس ون” ستأتي بسعر 499 دولار أمريكي مع قبضة تحكم واحدة، والمستشعر “كينكت” (Kinect) وسماعة للدردشة، كما ستأتي المنصة ومعها 23 لعبة مثبتة مسبقًا.

  • 120709
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE