×
×

إطلاق الإصدار الثاني من واجهات الوسائط المتعددة عالية الوضوح HDMI

يوفر (HDMI 2.0) زيادة كبيرة في عرض النطاق الترددي، ليدعم الفيديو فائق الوضوح 4K.

أعلنت مؤسسة (HDMI Forum) المسؤولة عن تطوير معيار واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح (HDMI)، اليوم الأربعاء عن إطلاق الإصدار الثاني من مواصفات الواجهة، حيث يجلب (HDMI 2.0) إمكانية نقل بيانات أكثر وغيرها من التحسينات.

وقالت المؤسسة في بيان لها من العاصمة الألمانية، برلين، إن (HDMI 2.0) توفر زيادة كبيرة في عرض النطاق الترددي (حتى 18 جيجابت في الثانية) لتدعم بذلك مزايا جديدة مثل الفيديو فائق الوضوح أو الذي يطلق عليه اصطلاحًا 4K، بالإضافة إلى دعم 32 قناة صوتية.

وأضافت (HDMI Forum) إلى أن الإصدار الثاني أصبح متاحًا للشركات، كما تعتزم خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية IFA 2013 الذي ينطلق اليوم ببرلين، عقد مؤتمر صحفي لمنافشة المزايا الجديدة التي يجلبها (HDMI 2.0) يوم الجمعة 6 سبتمبر/أيلول في الساعة 12 ظهرًا.

وأوضحت المؤسسة إلى أن الإصدار الثاني من واجهات (HDMI) لا يتطلب كابلات أو موصلات جديدة، غير أن الكابلات الحالية التي توفر سرعات عالية (كابلات الفئة 2) قادرة على حمل الزيادة في عرض النطاق الترددي.

وتوقعت (HDMI Forum) أن يتم إطلاق اختبار الامتثال للمواصفات (CTS) الخاص بالإصدار الثاني (HDMI 2.0) قبل نهاية العام الجاري 2013.

  • 120694
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE