×
×

استطلاع: “السعر” أهم عوامل جذب المستخدم لشراء ساعة ذكية

أوضح استطلاع للآراء قامت به “البوابة العربية للأخبار التقنية” أن السعر هو عامل الجذب الاول للمستخدم لشراء ساعة ذكية، حيث أكد نسبة 26.02% من المشاركين في الاستطلاع أن سعر الساعة الذكية هو ما يجعلها جديرة بالشراء.

وفي المقابل أوضح نسبة 23.55% من المشاركين في الاستطلاع أن عامل الجذب الأساسي هو المواصفات التي تتمتع بها الساعة الذكية، فيما وجد 5.53% فقط من المشاركين أن الشركة المنتجة هي التي تدفعهم لشراء ساعة ذكية.

وشارك في الاستطلاع 1737 مستخدم من 58 دولة حول العالم، وأكد نسبة كبيرة من المشاركين من الدول العربية استعدادهم لشراء ساعة ذكية خلال الفترة المقبلة في حال لبت متطلباتهم.

وترى النسبة الاكبر من المشاركين في دول السعودية والإمارات والبحرين أن المواصفات هي عامل الحسم عند شراء ساعة ذكية فيما ترى النسبة الأكبر من المشاركين في دول مصر وسوريا والأردن وليبيا وتونس وقطر وفلسطين أن السعر هو العامل الأهم.

يذكر أن دراسة سابقة للسوق، قامت بها مؤسسة Canalys، توقعت أن تصل مبيعات الساعات الذكية إلى نصف مليون وحدة على الأقل مع نهاية عام 2013 الجاري، فيما سيشهد العام المقبل ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعات الساعات الذكية بوصول حجم المبيعات إلى خمسة ملايين وحدة.

[polldaddy poll=”7345019″]

  • 120452
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE