×
×

وثائق: وكالة الأمن القومي الأمريكية اخترقت “اتصالات” قناة الجزيرة

كشفت وثائق سربها العميل السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA، إدوارد سنودن، اختراق الوكالة الاستخباراتية لأنظمة قناة الجزيرة الإخبارية.

وأوضحت الوثائق التي نشرتها مجلة “دير شبيجل” الألمانية أن وكالة الأمن القومي الأمريكية اخترقت نظام الاتصالات الداخلي في القناة الإخبارية من أجل رصد حوارها مع ما وصفتهم الوكالة “بأهداف مثيرة للاهتمام”.

وأشارت الوثائق التي تعود تاريخها لعام 2006 إلى أن الوكالة حققت ما وصفته “بالنجاح الملحوظ” في التجسس على اتصالات موظفي القناة الإخبارية لرصد أماكن الشخصيات التي يتحاورون معها.

وكانت القناة الإخبارية القطرية نشرت خلال تلك الفترة رسائل صوتية وفيديو لقيادات وعناصر من تنظيم القاعدة، وهو التنظيم الذي تضعه أمريكا في قوائم الإرهاب منذ عام 2004.

وقال تقرير المجلة الألمانية أن تلك العملية هي واحدة من عمليات التجسس الواسعة التي تجريها وكالة الاستخبارات الأمريكية حول العالم، حيث كشفت وثائق أخرى عن اختراق الوكالة لخوادم أحد مشغلي الاتصالات في الصين لتحصل على ملايين الرسائل النصية القصيرة.

الجدير بالذكر أن عمليات التجسس التي تجريها الوكالة الاستخباراتية الأمريكية تأتي ضمن برامجها للتجسس على وسائل الاتصالات وشبكة الإنترنت وأبرزها برنامج “بريسم” الذي كشف عنه “سنودن” في يونيو الماضي.

  • 120412
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE