منوعات تقنية

“كاسيو” تخطط لإطلاق ساعة ذكية

تعتزم شركة “كاسيو” (Casio) المتخصصة في صناعة الإلكترونيات، وساعات اليد خاصة، الدخول في مجال “الساعات الذكية”، مرسلة رسالة واضحة إلى باقي الشركات التي تسعى أو دخلت فعلًا في هذا المجال، حسبما أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”.

حيث قال المدير التنفيذي لدى “كاسيو”، “كازاو كاشيو”، في مقابلة له مع الصحيفة الأمريكية، إن الجميع – في إشارة إلى شركات التقنية الأخرى – قد اكتشفوا فجأة “المعصم”، وأشار إلى العراقة التي تتميز بها شركته في مجال صناعة ساعات اليد منذ زمن بعيد، وأضاف كاشيو البالغ من العمر 84 عامًا أنهم “مستعدون”.

يأتي هذا في وقت تستعد بعض أكبر شركات التقنية لإطلاق ساعات ذكية، آخرها شركة “جوجل” التي أفادت الأنباء أمس أنها استحوذت على شركة (WIMM Labs) المتخصصة في صناعة الساعات الذكية، ومثل “آبل” التي تعتزم إطلاق ساعة “آي ووتش” (iWatch)، وشركة “مايكروسوفت”، في حين تعتزم الشركة الكورية “سامسونج” في 4 سبتمبر/أيلول المقبل الكشف عن ساعتها الذكية “سامسونج جير” (Samsung Gear).

يُذكر أن بعض الشركات قد قامت حقًا بإطلاق ساعاتها الذكية، مثل “سوني” التي قامت مؤخرًا بإطلاق الجيل الثاني من ساعتها الذكية، كما تم أيضًا إطلاق ساعة (Pebble).

زر الذهاب إلى الأعلى