أخبار الإنترنت

“فيسبوك” تختبر ميزة “أكثر المواضيع تداولًا” لنسخة سطح المكتب

بدأت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” باختبار ميزة “أكثر المواضيع تداولًا” (Trends) لتضيفها إلى صفحة “آخر الأخبار” الرئيسية في نسخة سطح المكتب من موقعها، وذلك على غرار موقع التدوين المصغر “تويتر”، حسبما أفاد تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الجمعة.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم الشبكة هذا النبأ، وقالت إن “فيسبوك” تقوم حاليًا باختبار قسم صغير على صفحة “آخر الأخبار”، وأضافت أن هذه الميزة متوفرة الآن لنسبة صغيرة من مستخدمي الشبكة في الولايات المتحدة، وأنها ما تزال في مراحلها المبكرة.

يأتي هذا بعد قرابة شهرين من إطلاق الشبكة الاجتماعية الأوسع انتشارًا حول العالم، ميزة “الوسوم” (Hashtags)، وهي عبارة عن كلمات مفتاحية مهمة يسبقها الرمز #، لذا تأتي هذه الخطوة للاستفادة من هذه “الوسوم” كما تفعل نظيرتها “تويتر”.

ورأت الصحيفة أن الاختبار الذي بدأ الخميس، إنما يُبرز تصاعد المنافسة بين “فيسبوك” و “تويتر” للسيطرة على مجال عرض المحادثات والمواضيع الأكثر تداولًا عبر الإنترنت لحظيًا خلال الأحداث المباشرة، وذلك في سبيل جلب المعلنين.

وكما هو الحال لدى “تويتر” تأتي ميزة “أكثر المواضيع تداولًا” لتبرز أكثر المواضيع والكلمات والوسوم تداولًا بين مستخدمي الشبكة الاجتماعية البالغ عددهم 1.15 مليار شهريًا.

يُذكر أن “فيسبوك” كانت قد بدأت بداية شهر أغسطس/آب باختبار ميزة “أكثر المواضيع تداولًا” على نسخة الأجهزة المحمولة من موقع الشبكة، ويأتي تقرير الجمعة ليعلن انضمام نسخة سطح المكتب من الموقع إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى