×
×

تقرير: “إتش تي سي” تعمل على تطوير نظام تشغيل جديد للأجهزة المحمولة

تستهدف الشركة التايوانية بالنظام الجديد السوق الصينية خاصة.

أفاد تقرير إخباري أن شركة “إتش تي سي” (HTC) تعمل حاليًا على تطوير نظام تشغيل للأجهزة المحمولة تستهدف به السوق الصينية خاصة، وذلك حسبما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر مطلعة.

وذكرت مصادر الصحيفة أن النظام المرتقب سيأتي خصيصًا للعمل مع التطبيقات الصينية، مثل تطبيق “سينا ويبو” (Sina Weibo) وهو تطبيق خاص بخدمة شبيهة بـ “تويتر”، كما أشارت المصادر إلى أن إطلاق النظام سيكون قبل نهاية العام الجاري، حيث تقوم الشركة التايوانية حاليًا باختبار النظام على عدد محدد من الهواتف الذكية، هذا بالإضافة إلى عدد من النماذج المبدئية التي تم إرسالها مسبقًا إلى الحكومة الصينية.

وفي هذه الأثناء، تعقد رئيسة مجلس “إتش تي سي”، “تشير وانج، محادثات مع مسؤولين في الحكومة الصينية لهم دور فاعل في رسم سياسات الحكومة وذلك بهدف تشجيعهم على تطوير نظام تشغيل محلي، وذلك في ظل سعي وزارة التقنية الصينية لتقليل الاعتماد على الشركات الغربية، وتحديدًا شركة “جوجل” الأمريكية التي يسيطر نظام التشغيل “أندرويد” الذي تطوره، على سوق الأجهزة المحمولة في الصين.

وأشار تقرير صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أنه ليس من الواضح فيما إذا سيكون نظام التشغيل الجديد مستقلًا بالكامل أو مبنيًا على نظام “أندرويد”، حيث أن شركتين مثل “إيسر” (Acer) و “إتش تي سي” هما جزء من تحالف الأجهزة مفتوح المصدر الذي تقوده “جوجل”، مما  يعني أن على “إتش تي سي” الالتزام بقوانين محددة وضعتها “جوجل”.

يُذكر أن هذه الخطوة – التي وصفها المراقبون بالطموحة –  تأتي في وقت تمر فيه “إتش تي سي” بصعوبات مالية، حيث قال المدير التنفيذي للشركة، “بيتر تشو” إن مكاسب الشركة للربع الثاني من العام الجاري 2013 تنذر بانخفاض إيراداتها للربع الثالث بنسبة 29.3% مقارنة بالربع السابق.

  • 120052
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE