×
×

مايكروسوفت توفر النسخة النهائية من “ويندوز 8.1” للشركات

يُمكن الحصول على نسخة النظام الجديد مجاناً بالنسبة للمستخدمين الحاليين لنظام تشغيل "ويندوز 8"

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية اليوم الثلاثاء على مدونتها الرسمية أنها قد بدأت بإرسال النسخة النهائية من نظام تشغيل “ويندوز 8.1” للشركات المُصنِعة لأجهزة الحاسب، والتي تعتزم الاعتماد على نسخة نظام تشغيل “ويندوز 8.1” في مُنتجاتها.

وأكدت الشركة أنها قد بدأت فعلاً بشحن نسخة نظام تشغيل “ويندوز 8.1″ المُخصصة لأجهزة الحاسب الشخصي التي تعمل بمعالجات ” x86 “، ونسخة نظام تشغيل “ويندوز 8.1 آر تي” المُخصصة للأجهزة التي تعمل بمعالجات مبنية وُفقاً لمعمارية “ARM” مثل الحواسب اللوحية.

وستتوفر النسخة النهائية من نظام تشغيل “ويندوز 8.1” لتكون قابلة للتنصيب من قبل المستهلك في 18 أوكتوبر من العام الجاري، مُتضمِنةً العديد من التحسينات التي من أبرزها إعادة زر “إبدأ” الذي غاب عن نسخة نظام تشغيل “ويندوز 8″، وتوفير إمكانية الانتقال بسهولة بين واجهة النظام الجديد وبين واجهة لسطح مكتب تقليدي شبيه بالمتوفر في نظام تشغيل “ويندوز 7”.

وتم تزويد نسخة “ويندوز 8.1” أيضاً بمحرك البحث “Bing”، ليكون بمقدور المستخدم البحث بالملفات والتطبيقات المتوفرة على الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية البحث ضمن شبكة الإنترنت والملفات المُخزنة في خدمة التخزين السحابي “سكاي درايف”، ويحتوي نظام التشغيل الجديد على نسخة من متصفح “إنترنت إكسبلورر 11” والتي قالت الشركة أنها ستكون أسرع في تحميل الصفحات وستوفر أداء أفضل للأجهزة المزودة بشاشات لمسية.

كما يمكن لمستخدمي “ويندوز 8.1” إجراء واستقبال اتصالات بواسطة “سكايب” حتى لو كانت شاشة الجهاز في وضعية الإقفال، حسب ما أكدت “مايكروسوفت”.

يُذكر أن عدد من الدراسات والتقارير الأخيرة أشارت بأن الإقبال على نظام “ويندوز 8” كان أقل من المتوقع، وكان آخرها الدراسة التي نشرتها شركة Net Applications التي أشارت بأن “ويندوز 8” يشهد تباطؤًا شديدًا في الانتشار منذ إطلاقه رسميًا في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

  • 119941
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE