×
×

بلاك بيري تخطط لفصل خدمة المحادثة الخاصة بها إلى شركة جديدة

تعتقد الشركة أن هذا سيسهل من عملية طرحها للبيع المرتقبة

تدرس شركة “بلاك بيري” الكندية خيار فصل تطبيق المحادثة الخاص بها “بلاك بيري مسنجر” BBM عن خدماتها الحالية وتحويله إلى شركة مستقلة، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

يُذكر أن الشركة التي تدرس خيار طرح نفسها للبيع، تهدف من هذه الخطوة إلى تسهيل عملية بيعها المتوقعة بحسب ما يذكر التقرير الذي نقل عن مصادر مُطّلعة بأن شركة “بلاك بيري مسنجر” الجديدة ستحمل اسم BBM Inc.

وتمتلك خدمة “بلاك بيري مسنجر” حوالي 60 مليون مستخدم، من المتوقع أن يزدادوا بشكل كبير خلال الفترة قادمة بعد أن أعلنت الشركة إتاحة التطبيق للمرة الأولى للهواتف الذكية بنظامي أندرويد و iOS خلال هذا الصيف.

ويرى مراقبون بأن  “بلاك بيري” تسعى إلى إنقاذ وضعها المالي السيء، خاصة بعد فشل نظام “بلاكبيري 10″ والهواتف الذكية الجديدة التي طرحت مؤخراً في تحسين وضع الشركة.

ولم تنجح الهواتف العاملة بنظام “بلاكبيري 10″ في زيادة حصة الشركة الكندية من سوق الهواتف الذكية، حيث تخطت حصة هواتف “لوميا”، التي تنتجها مايكروسوفت وتعمل بنظام “ويندوز فون”، حصة هواتف “بلاكبيري” من السوق للمرة الأولى الشهر الماضي.

وكانت الشركة الكندية قد أعلنت أنها تكبدت خسارة صافية قدرها 84 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، كما توقعت خسائر تشغيلية خلال الربع الثاني المنصرم.

  • 119957
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE