×
×

دراسة: الشركات الكبرى لا تكتفي بحساب واحد على تويتر

كشفت دراسة أن نسبة كبيرة من الشركات والعلامات التجارية الكبرى حول العالم لا تكتفي بحساب واحد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأوضحت الدراسة التي قامت بها شركة Brandwatch أن 63% من الشركات والعلامات التجارية الشهيرة حول العالم تمتلك أكثر من حساب واحد على موقع “تويتر” للتواصل مع عملائها.

وأشارت الدراسة إلى تحول عدد كبير من الشركات لإنشاء حسابات متعددة على “تويتر” في 2013، خاصة أن نسبة الشركات والعلامات التجارية الشهيرة التي كانت تملك أكثر من حساب على موقع التواصل الاجتماعي في 2012 بلغت 35% وفي عام 2011 بلغت 7% فقط.

وأضافت الدراسة أن عام 2013 شهد إنضمام عدد كبير من العلامات التجارية والشركات الشهيرة إلى موقع “تويتر”، حيث انخفضت نسبة العلامات التجارية التي لا تملك حساب على موقع التواصل الاجتماعي إلى 2% خلال العام الجاري مقارنة بنسبة 9% في عام 2012.

وتكتفي 35% من الشركات والعلامات التجارية الشهيرة بحساب واحد فقط على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهو الموقع الذي انتهج مؤخرا سياسة جديدة لجذب الشركات والمعلنين إلى التواصل مع مستخدميه بطرق غير تقليدية.

وكان “تويتر” أعلن في يوليو الماضي عن إطلاق خدمة تتيح للشركات التي تقوم بحملات إعلانية عبر التلفاز استهداف مشاهدي تلك الإعلانات بتغريدات من حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يزيد من تفاعل المغردين مع حسابات الشركات المعلنة.

  • 119712
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE