×
×

آبل تسجل براءة اختراع تقنية للتعامل مع الأجسام ثلاثية الابعاد عبر أجهزتها الذكية

سجلت “آبل” براءاة اختراع لتقنية تمكن مستخدمي أجهزتها الذكية من تحويل الأجسام ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد والتحكم بها وتحريكها عبر اللمس.

وقامت الشركة الأمريكية بتسجيل براءة الاختراع تحت اسم “العمل مع الأجسام ثلاثية الأبعاد” في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية.

وتشير براءة الاختراع إلى ان المستخدم قادر عبر التقنية الجديدة أن يحول أي جسم ثنائي الأبعاد بعد تحميله على جهازه الذكي إلى جسم ثلاثي الأبعاد، وذلك عبر لمس الجسم ثنائي الأبعاد على الشاشة ومن ثم رفع الأصابع من على سطحها ليتحول الجسم تدريجياً إلى ثلاثي الأبعاد.

وأضافت “آبل”، عبر براءة الاختراع، أن المستخدم يحتاج لرؤية الأجسام بشكل ثلاثي الأبعاد استخدام نظارة خاصة للعرض ثلاثي الأبعاد.

وينتظر أن تفيد تلك التقنية فئات متعددة من المهندسين والمصممين؛ هذا، وتنوي الشركة الأمريكية أن تطور التقنية لإضافة أدوات تحكم غير الأصابع في حركة الأجسام، بحيث يمكن استخدام اليدين معاً لإدارة وتعديل الأجسام في وقت واحد أو استخدام قلم ضوئي.

الجدير بالذكر أن كثير من براءات الاختراع التي تسجلها شركات التقنية لا تستخدمها مباشرة بعد الحصول على حقوقها، حيث تصف بعض الشركات عملية تسجيل براءات الاختراع بأنها بمثابة تسليح من أجل المستقبل.

apple-3dpat

  • 119652
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE