×
×

“ياهو” تستحوذ على شركة تطور خدمات للتعرف على الصور

تسعى الشركة لتعزيز قدرات خدمة مشاركة الصور التابعة لها "فليكر".

استحوذت شركة “ياهو” على شركة (IQ Engines) المطورة لإحدى خدمات التعرف على الصور، وذلك بهدف استخدامها في تعزيز قدرات خدمة مشاركة الصور التابعة لها “فليكر”.

وتقضي الصفقة التي رفضت “ياهو” الإفصاح عن تفاصيلها، بضم فريق العمل في (IQ Engines) إلى فريق العمل في خدمة “فليكر”، حسبما ذكر فريق الأولى في بيان لهم، حيث أوضحوا أنهم سيعملون بموجب الاستحواذ على تحسين قدرات التنظيم والبحث عن الصور في “فليكر”.

كما تقضي الصفقة بقيام (IQ Engines) بإيقاف باب الاشتراك الجديد فيها، على أن تقوم بعد 30 يومًا بإيقاف الواجهة البرمجية API الخاصة بها، وجعلها حصرية للشركة المستحوذة عليها.

يُذكر أن شركة (IQ Engines) انطلقت في عام 2010 وقامت بتطوير واجهة برمجية تسمح للعملاء بالحصول على محرك بحث بصري يمكنه تصنيف الصور تلقائيًا، ثم قامت بإطلاق واجهة برمجية تدعى “سمارت كاميرا” (SmartCamera) موجهة لأصحاب متاجر البيع بالتجزئة، بحيث تسمح لعملائهم بالتفاعل مع شعارات العلامات التجارية عن طريق مسحها ضوئيًا عبر كاميرات هواتفهم الذكية.

وقامت الشركة بتطوير واجهة “سمارت ألبوم” (SmartAlbum) البرمجية، وهي تسمح بتحليل الصور والتعرف على الوجوه ضمن ألبومات الصور على الإنترنت وتطبيقات الأجهزة المحمولة.

يُشار أيضًا إلى أن (IQ Engines) تعمل حاليًا على تطوير تطبيق يدعى “جلو” (Glow) يسمح بتنظيم الصور على الهواتف الذكية ضمن فئات، وبحسب وسوم يتم توليدها تلقائيًا، مثل المواقع، والأشخاص، والمشاهد، وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن الاستحواذ هذا يعتبر الأخير في سلسلة طويلة من الاستحواذات التي أعلنت عنها “ياهو” مؤخرًا، مثل الاستحواذ على منصة التدوين السريع “تمبلر” (Tumblr)، ومنصة الألعاب (PlayerScale)، وتطبيق إدارة البريد الإلكتروني (Xobni)، وتطبيق الفيديو (Qwiki)، والمتصفح الاجتماعي (Rockmelt)، وغيرهم.

  • 119619
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE