×
×

“إنستاجرام” تستحوذ على شركة تطور تقنية خاصة بمشاركة الفيديو

تشتهر شركة "لوما" (Luma) بتطوير تقنية لتثبيت مقاطع الفيديو المهتزة أثناء التصوير.

استحوذت خدمة مشاركة الصور والفيديو “إنستاجرام” على شركة “لوما” (Luma) المُطورِّة لأحد تطبيقات تسجيل ومشاركة الفيديو، في سعي منها لتعزيز إمكانيات مشاركة الفيديو التي بدأت بدعمها مؤخرًا.

وقالت شركة “لوما” في منشور لها إنها انطلقت قبل 18 شهرًا لتتيح للمستخدمين تسجيل ومشاركة الفيديو بسهولة، ودون الحاجة إلى برمجيات باهظة الثمن ومعدات ثقيلة، حسب تعبيرها، مضيفة أنها الآن أصبحت جزءًا من خدمة “إنستاجرام”، وأنها ستقوم بإيقاف خدمة وتطبيق “لوما”.

وبالفعل قامت الشركة بإزالة تطبيقها من متجر “آبل” للتطبيقات، أما عن مستخدمي الخدمة قبل الاستحواذ، فإن “لوما” ستستمر بدعمهم حتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2013، كما يمكن للمستخدمين تنزيل جميع مقاطع الفيديو التي قاموا بتسجيلها ومشاركتها عبر الخدمة من خلال رابط أعدته الشركة لذلك.

يُذكر أن كل من “إنستاجرام” التابعة لشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”لوما” لم تفصحا عن تفاصيل صفقة الاستحواذ التي تمت بينهما، والتي تقضي باستحواذ الأولى على التقنية التي تطورها الثانية، حيث تشتهر “لوما” بتطوير تقنية خاصة لتثبيت مقاطع الفيديو المهتزة، وهو ما يرى المراقبون أنه الدافع وراء الاستحواذ، وذلك لتعزيز ميزة “سينما” (Cinema) الخاصة بـ “إنستاجرام”.

تجدر الإشارة إلى أن “فيسبوك” كانت قد أعلنت في 20 يونيو/حزيران الماضي عن دعم إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو بالإضافة إلى مشاركة الصور ضمن خدمة “إنستاجرام” التابعة لها، ثم ما لبثت الشركة أن أعلنت عن وصول عدد مقاطع الفيديو التي تم نشرها عبر الخدمة خلال أول 24 ساعة من إطلاق الميزة الجديدة، إلى 5 مليون.

  • 119608
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE