×
×

“ستيف بالمر” يترك “مايكروسوفت” خلال 12 شهرًا

انضم بالمر إلى "مايكروسوفت" قبل 33 عامًا كمدير لأعمال الشركة.

أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم الجمعة أن مديرها التنفيذي “ستيف بالمر” سيتقاعد خلال 12 شهرًا من تاريخ هذا الإعلان.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان لها، إن بالمر سيبقى في منصبه خلال هذه الفترة التي تتحول فيها “مايكروسوفت” إلى شركة متخصصة في “الأجهزة والخدمات” معًا، بحيث تعطي هذه الشركة المستخدمين القدرة على القيام بالأنشطة التي يُقدِّرونها أكثر، حسب تعبيرها.

ومن جهته قال بالمر إن الوقت الأمثل للقيام بهذا النوع من التحول لا يوجد أصلًا، ولكنه يرى أن الوقت الحالي هو الأنسب، مضيفًا أن الشركة شرعت بتطبيق استراتيجية جديدة لمنظمة جديدة، وأنه فكر بأن يكون توقيت التقاعد في منتصف الطريق التي تقوم به الشركة بالتحول، وشدد بالمر على حاجة “مايكروسوفت” لمدير تنفيذي يمكنه البقاء في منصبه لمدة أطول لينجز ما بدأت به الشركة.

يُذكر أن بالمر انضم إلى “مايكروسوفت” قبل 33 عامًا، حيث استأجره مؤسس الشركة “بيل جيتس” عام 1980 ليكون مديرًا لأعمال الشركة، وهو ما نجح به، وفقًا للمراقبين، واستمر في منصبه هذا حتى عام 2000.

وعن من سيخلف بالمر في منصبه، قال رئيس المجلس الذي سيكون مسؤولًا عن اختيار الخلف، جون تومسون، إن المجلس سيركز على اختيار مدير تنفيذي جديد يعمل مع فريق قيادة الشركة لرسم خريطة طريق وفقًا لمسار “مايكروسوفت” الجديد ويقوم على تنفيذها ليقدم صناعة ذات قدرة تنافسية عالية.

  • 119471
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE