×
×

آبل تدعم خرائطها بالاستحواذ على شركة Embark

كشف تقرير صحفي استحواذ شركة “آبل” على شركة Embark Inc المتخصصة في تطوير تطبيقات الخرائط، بهدف دعم الشركة الأمريكية لبرنامج الخرائط خاصتها.

وأوضحت الصحفية الأمريكية Jessica Lessin عبر مدونتها الإخبارية، أن مصادر مطلعة أكدت استحواذ “آبل” على الشركة المتخصصة في تطوير تطبيقات الخرائط للأجهزة الذكية، دون الكشف عن القيمة المادية للصفقة.

وتطور شركة Embark Inc تطبيقات لنظام iOS تسهل على مستخدميها التنقل عبر وسائل النقل العامة مثل قطارات الأنفاق في المدن الأمريكية، ويستخدم تلك التطبيقات نحو نصف مليون مستخدم.

وأشارت الصحفية الأمريكية إلى أن “آبل” ستضم تقنيات Embark Inc مباشرة إلى برنامج خرائطها، بحيث يحصل مستخدمي “خرائط آبل” على مميزات تسهل لهم تخطيط رحلاتهم عبر وسائل النقل العامة.

وأنشئت شركة Embark Inc كمشروع ناشئ في وادي السيلكون بولاية “ماساتشوستس” الأمريكية في عام 2011، وحصلت الشركة على أكبر دعم لها عندما قررت شركة صناعة السيارات الشهيرة BMW ضخ بعض الاستثمارات فيها في نوفمبر الماضي.

ولا تعد تلك الشركة هي أولى شركات تطوير الخرائط التي تستحوذ عليها “آبل”، حيث سبق واستحوذت الشركة الأمريكية على شركتين هذا العام هما “WifiSlam” و”HopStop“، وذلك من أجل دعم برنامج خرائطها الذي واجه انتقادات كبيرة عند إطلاقه لاول مرة كبديل لخرائط “جوجل” في نظام iOS 6 العام الماضي.

الجدير بالذكر أن متحدثة رسمية باسم “آبل” رفضت تأكيد أو نفي الاستحواذ حيث أكتفت بالإشارة إلى أن الشركة الأمريكية تقوم من وقت لآخر بصفقات استحواذ على شركات تقنية صغيرة مع تفضيل عدم الكشف عن أي من تفاصيل تلك الصفقات.

  • 119464
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE