×
×

دراسة ترصد ارتفاع نسبة استخدام الهواتف للإتصال بالإنترنت في 2013

كشفت دراسة حديثة ارتفاع حجم حركة المرور إلى شبكة الإنترنت عبر الهواتف بنسبة تقدر بنحو 6% خلال عام 2013 الجاري، مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الدراسة التي قام بها موقع “statcounter” المتخصص في احصاء نسب زوار المواقع الإلكترونية، أن حجم حركة المرور إلى شبكة الإنترنت عبر الهواتف أصبح في يوليو الماضي يمثل نسبة 17.4% من إجمالي حركة المرور، مقارنة بنسبة 11.1% فقط في نفس الفترة عام 2012.

وأشارت الدراسة إلى أن أكبر نسبة لحركة المرور إلى الإنترنت عبر الهواتف قادمة من قارة آسيا وذلك بنسبة 26.6%، تلتها قارة أفريقيا بنسبة 23.7% من إجمالي حركة المرور إلى الشبكة العالمية.

وبلغت نسبة حركة المرور إلى الإنترنت عبر الهواتف في قارة أوروبا 9.7%، فيما بلغت في قارة أمريكا الشمالية 15.2%، وفي قارة أمريكا الجنوبية 6.8%، أما في قارة أوقيانوسيا فبلغت النسبة نحو 14.6%.

واستخلص موقع “statcounter” نتائج الدراسة من آلاف المواقع التي تستخدم خدماته من جميع أنحاء العالم، حيث رصد حركة المرور إلى الإنترنت عبر الهواتف سواء التقليدية القادرة على الاتصال بالإنترنت أو الذكية، ولم يضم الموقع إلى النتائج حجم حركة المرور إلى الشبكة العالمية عبر الحواسب اللوحية حيث أعتبرها أجهزة منفصلة عن الهواتف الذكية.

  • 119312
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE