×
×

“نوكيا” تخطط لإطلاق هاتف جديد بشاشة من قياس 6 بوصة

أكدت مصادر مقربة من شركة “نوكيا” الفنلندية لموقع “The Verge” أن الشركة تقوم في هذه الأيام باختبار هاتف ذكي جديد يتميز بشاشة كبيرة قياسها 6 بوصة، ويعمل بنظام تشغيل “ويندوز فون”، على أن يتم إطلاقه نهاية العام الحالي.

ويحمل هاتف “نوكيا” الجديد الاسم الرمزي “Bandit” ، ويعمل بمعالج رباعي النواة من شركة “كوالكوم”، كما تم تزويده بكاميرا خلفية دقتها 20 ميجابيكسل، وبشاشة تعرض الصورة بدقة الوضوح الكامل “Full HD”.

ومن المُفترض أن يتمتع الجهاز بسماكة منخفضة، وبهيكل مصنوع من مادة “بولي كربونات” مما يكسبه وزناً خفيفاً، حسب ما أكدت المصادر الناقلة للخبر.

وأشار محللون إلى أن الهاتف الجديد قد يكون أول هاتف محمول تنتجه “نوكيا” ينتمي إلى فئة الهواتف المعروفة باسم “الهواتف اللوحية” phablets، أي المزيج ما بين الهاتف والحاسب اللوحي، وذلك بفضل الشاشة الكبيرة التي يتميز بها.

ويُذكر أن تقارير سابقة كانت قد تحدثت عن نية “نوكيا” إطلاق هاتف نوكيا “لوميا 825″ Lumia 825 في شهر أكتوبر المقبل، والذي يتمتع بشاشة لمسية قياسها 5.2 بوصة، وبمعالج شركة كوالكوم رباعي النواة، كما يدعم الجهاز استخدام شريحتي اتصال، بالإضافة إلى تقنية الاتصال قريب المدى NFC.

  • 119043
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE