×
×

“جوجل” تضيف إمكانية الترجمة لشبكتها الاجتماعية “جوجل بلس”

تأتي هذه الخدمة بالتعاون مع خدمة الترجمة التابعة للشركة.

أعلنت شركة “جوجل” عن تضمين الشبكة الاجتماعية التابعة لها “جوجل بلس” ميزة تتيح لمستخدميها ترجمة النصوص، وذلك على غرار مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل “فيسبوك” و “تويتر”.

وقال “إيد تشي”، وهو عالم لأبحاث الموظفين في “جوجل” إن الميزة الجديدة على الشبكة ستتيح لمستخدميها ترجمة المنشورات العامة والتعليقات إلى اللغات التي يفهمونها، وذلك من خلال النقر على رابط الترجمة الذي يظهر أسفل النصوص.

وأوضح تشي أن هذه الميزة تأتي بالتعاون مع فريق خدمة الترجمة الذين يعملون دائمًا على جعل وصول الأفراد حول العالم إلى المعلومة أكثر سهولة، حسب تعبيره، مشيرًا إلى أن هذه الميزة ستصل إلى مستخدمي “جوجل بلس” تدريجيًا وحسب المنصة، حيث ستصل بدايةً إلى نسخة الويب من الشبكة، على أن تصل إلى نسخة الأجهزة المحمولة في وقت لاحق.

يُذكر أن شبكة “فيسبوك” بدأت منذ عامين وبالتعاون مع خدمة الترجمة التابعة لشركة “مايكروسوفت” (Bing)، بإتاحة هذه الميزة لمستخدميها، ثم لحق بها موقع “تويتر” نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، وبالتعاون مع Bing أيضًا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة من “جوجل” تأتي، وفقًا للمراقبين، لتعزيز إمكانيات وقدرات شبكاتها الاجتماعية البالغة من العمر عامين، حيث قامت الشركة الأسبوع الماضي بإطلاق واجهة برمجية API، لتتيح أخيرًا للمطورين بناء خدمات خاصة بها.

  • 119131
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE