×
×

أفضل هاتف أندرويد في الأسواق

تنوع وتعدد هواتف أندرويد يُصعّب على المستخدم عملية اختيار الهاتف المناسب

تتوافر في الأسواق مئات أنواع وطرازات هواتف أندرويد المختلفة، وبحسب آخر الإحصائيات يسيطر أندرويد على حوالي 80% من سوق الهواتف الذكية حول العالم. لكن الانتشار الواسع لأندرويد وتعدد أشكال وأنواع هواتفه، لا يجعل من شراء الهاتف عملية أكثر سهولة، بل هذا يزيد من صعوبة اختيار الهاتف المناسب بالنسبة للمستخدم الباحث عن الجهاز الأنسب بالنسبة له.

من الصعب الإشارة إلى هاتف واحد على أنه أفضل هاتف أندرويد في الأسواق، إذ يختلف معيار الهاتف الأفضل بحسب اختلاف المستخدم وحاجته من الهاتف، لهذا سنتحدث هنا عن خمسة من أفضل الهواتف المتوفرة حاليًا في الأسواق والتي يمكن أن تغطي طيف واسع من احتياجات المستخدمين المختلفة. فيما يأتي الأجهزة التي وقع اختيارنا عليها بترتيب عشوائي:

Samsung Galaxy S4

samsung-galaxy-s4-xl

لا يمكن أن نتحدث عن أفضل الهواتف التي صدرت في العام 2013، دون أن نتحدث عن هاتف سامسونج البارز “جالاكسي إس 4”. في يوليو الماضي أعلنت سامسونج أنها شحنت 20 مليون وحدة من الجهاز بعد شهرين من طرحه رسميًا في الأسواق، وقد أصبح بذلك أسرع الهواتف مبيعًا في تاريخ شركة سامسونج.

يقدم الهاتف شاشة بقياس 5 إنش بدقة الوضوح الكامل 1080p ومواصفات عتادية تعد من أقوى المواصفات الموجودة في الأسواق حاليًا كالمعالج رباعي النواة مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، ويدعم شبكات الجيل الثالث والرابع ويقدم كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وأمامية بدقة 2 ميجابيكسل وبطارية بسعة 2600 ميلي أمبير، ويتوفر بالمساحات التخزينية 16 و 32 و 64 جيجابايت.كما يتمتع بعدد من الميزات البرمجية التي أضافتها سامسونج إلى واجهة الجهاز TouchWiz. ويقدم الهاتف حدًا عاليًا من المرونة حيث يدعم زيادة الذاكرة التخزينية عبر دعمه لبطاقات microSD، كما أن غطاءه الخلفي قابل للإزالة بشكل يسمح بتبديل البطارية.

يعتبر هاتف “جالاكسي إس 4” مثاليًا لمن يريد هاتفًا بأقوى المواصفات العتادية وبدعم واسع بفضل اتساع رقعة مستخدمي الجهاز وشهرته، لكن الهيكل الخارجي للجهاز المصنوع من البلاستيك (مادة البوليكاربونيت) قد لا يكون مثاليًا بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون هواتف مصنوعة من مواد عالية النوعية.

HTC One

HTC-One

يُنظر إليه على أنه المنافس الرئيسي لهاتف “جالاكسي إس 4″، ويقدم كذلك بعض أقوى المواصفات الموجودة حاليًا في الأسواق حيث يحمل شاشة عالية التحديد بدقة 1080p وبقياس 4.7 إنش ومعالج رباعي النواة مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 4 ميجابيكسل بتقنية UltraPixel الجديدة التي قامت شركة “إتش تي سي” بتطويرها والتي تقدم جودة تصوير عالية خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة. بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل.

يتوفر “إتش تي سي وَن” بسعتي تخزين: 32 و 64 جيجابايت، لكن ذاكرته التخزينية غير قابلة للتوسعة. ويعمل الجهاز بواجهة Sense 5.0 التي تقدم تعديلات وإضافات برمجية عديدة من أبرزها ميزة BlinkFeed التي تتيح للمستخدم قراءة ومراجعة آخر الأخبار من المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي مباشرةً من الشاشة الرئيسية لهاتفه.

يتميز الهاتف بتصميم أنيق وجودة صناعة عالية حيث تمت صناعة هيكلة الخارجي من قطعة واحدة من الألمنيوم عالي النوعية وقد وصفه الكثير من النقّاد والمتابعين بأنه أجمل هاتف أندرويد ظهر حتى الآن.

LG G2

lg-g2-1

يعتبر أحدث الهواتف الموجودة في هذه القائمة حيث لم يمضِ على الكشف عن هذا الهاتف إلا فترة قصيرة. نتيجةً لذلك يتمتع الجهاز بأقوى معالج موجود حاليًا في الأسواق وهو Snapdragon 800 مع شاشة عالية الوضوح بقياس 5.2 إنش، لكن بفضل حواف الشاشة الضيقة ونحافة الجهاز يقدم الجهاز سهولة في الحمل والاستخدام.

يتوفر الجهاز بمساحتي تخزين: 16 و 32 جيجابايت ويحمل كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وأمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل ويعمل ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير وبذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت. وقد أضافت إل جي عددًا من الميزات البرمجية من أبرزها تعدد المهام المُحسن الذي يسمح ومن خلال السحب على الشاشة بثلاثة أصابع الانتقال السريع بين ثلاثة تطبيقات مفتوحة في آنٍ معًا وبشكل أكثر سرعة من تعدد المهام التقليدي في أندرويد.

وقد قدمت إل جي في هذا تصميمًا جديدًا يتم طرحه لأول مرة في هاتف ذكي، حيث قامت بنقل أزرار التحكم بالصوت وزر تشغيل الجهاز إلى الجهة الخلفية منه، وهذا يأتي بحسب الشركة من أجل تقديم الهاتف بتصميم أكثر نحافة، وتوفير سهولة أكبر في التحكم حيث يتيح هذا التصميم الوصول بشكل أسرع إلى الأزرار في الجهة الخلفية.

يُعتبر الجهاز مثاليًا لمن يريد أن يضمن حصوله على أقوى هاتف من حيث المواصفات موجود حاليًا في الأسواق على الإطلاق.

Sony Xperia Z

SonyXperiaZ

يُعتبر أبرز هواتف شركة سوني لهذا العام، ويحمل مثل غيره من الهواتف القوية الحديثة شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1080p ويتميز بكاميرا خلفية ذات جودة عالية بقة 13 ميجابيكسل و يحمل الجهاز مساحة تخزينية بسعة 16 جيجابايت يمكن زيادتها بفضل دعمه لبطاقات microSD، ويعمل الجهاز بمعالج Snapdragon S4 Pro رباعي النواة الذي صدر العام الماضي، والذي يعد أضعف قليلًا من منافسيه من معالجات الأجهزة الواردة ضمن هذه القائمة، لكن هذا من الناحية النظرية فقط، أما عمليًا يُعتبر قادرًا على تنفيذ جميع المهام بجودة عالية خاصة بفضل ذاكرته العشوائية بسعة 2 جيجابايت.

ما يميز هذا الهاتف هو أنه مضاد للغبار والماء، كما يتميز بتصميم أنيق مصنوع من الزجاج من جهتيه الأمامية والخلفية، ويعمل بواجهات مخصصة من سوني تركز على تجربة الوسائط المتعددة بشكل خاص.

Samsung Galaxy Note II

Galaxy-Note-ii1

يُصنف “جالاكسي نوت 2” على أنه من أجهزة “الفابلت”، أو ما يُعرف بـ “الهاتف اللوحي”، وهذا يعني الهواتف ذات أحجام الشاشة الكبيرة التي تجعل منها أقرب إلى هاتف كبير وحاسب لوحي صغير في ذات الوقت. لا بد أن “جالاكسي نوت 2” هو أفضل هاتف لوحي في الأسواق الآن.

بفضل شاشته الكبيرة وعالية التحديد يقدم “جالاكسي نوت 2” تجربة ممتازة لتصفح الويب واللعب وتأدية جميع المهام اليومية، كما يستفيد الجهاز من حجم الشاشة لدعم قلم S Pen، وهو القلم الذي يتيح الكتابة على الشاشة بشكل مباشر لتسجيل الملاحظات أو الرسم بدقة عالية، كما تدعم “سامسونج” القلم بمجموعة من التطبيقات التي تجعل منه ذا فائدة أكبر بمجالات متعددة.

يقدم الهاتف مواصفات عتادية مرتفعة مثل الشاشة عالية التحديد بقياس 5.5 إنش والكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 1.9 ميجابيكسل. ويعمل الجهاز بمعالج رباعي النواة وبطارية كبيرة بسعة 3100 ميلي أمبير ويحمل 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية ويتوفر بالسعات التخزينية: 16 و 32 و 64 جيجابايت يمكن زيادتها عبر بطاقات microSD.

يُعتبر الجهاز واحدًا من أفضل هواتف أندرويد الموجودة في الأسواق وخاصة بالنسبة لمن يحتاج إلى الاعتماد على قلم S Pen والتطبيقات المرافقة له، لكن حجم الجهاز الكبير قد لا يكون مناسبًا أو مريحًا بالنسبة لجميع المستخدمين.

  • 118932
  • مقالات متخصصة
  • technology-opinion
Dubai, UAE