×
×

“تويتر” يُسجِّل رقمًا قياسيًا من حيث عدد التغريدات في الثانية

سجل الموقع بداية الشهر الجاري 143,199 تغريدة في الثانية، مقارنة بـ 5,700 وهو المعدل الطبيعي.

أعلن موقع موقع التدوين المصغر “تويتر” الجمعة عن تحطيم رقم قياسي من حيث عدد التغريدات في الثانية الواحدة.

وأشار نائب رئيس هندسة المنصة، رافي كريكوريان، في منشور له أمس، إلى أن الموقع يشهد عادة في اليوم الواحد 500 مليون تغريدة، أي بمعدل 5,700 تغريدة في الثانية الواحدة.

ولكن ماحدث هو أنه خلال عرض فيلم الرسوم المتحركة الشهير “قلعة في السماء” (Castle in the Sky) الذي تم عرضه في اليابان يوم السبت، 3 أغسطس/آب الجاري وفي الساعة 11:21:50 بالتوقيت المحلي، شهد الموقع أعلى معدل للتغريد على الإطلاق.

حيث وصل عدد التغريدات التي تم نشرها خلال تلك اللحظة إلى 143,199 تغريدة، وهو رقم قياسي جديد يسجله الموقع (الرقم السابق 33,338)، ويدل وفقًا لكريكوريان إلى مدى الثبات والاستقرارية التي وصل إليها “تويتر”.

يُذكر أنه قبل ثلاث أعوام، وخلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في جنوب أفريقيا، كان الموقع يتعرض مع كل مباراة للتوقف الناجم عن زخم التغريد، مما حدا بالشركة، وفقًا لكريكوريان، إلى إعادة تقييم نهجها في إدارة حركة مرور البيانات، فقامت بتطوير نماذج البرمجة، والبُنى، والخدمات، والتطبيقات، وقواعد بيانات التخزين الخاصة بالخدمة للتخلص من الاختناقات ولزيادة الثبات.

لذا يرى كريكوريان أن الشركة تجحت في ذلك، وها هي الآن تسجل رقمًا قياسيًا في عدد التغريدات في الثانية الواحدة، ويصل العدد إلى 143,199 دون أن يتوقف الموقع عن العمل.

  • 118836
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE