×
×

نوكيا تطلق التحديث البرمجي “Amber” لهواتف “لوميا”

أعلنت شركة “نوكيا” عن البدء في طرح التحديث البرمجي “Lumia Amber” لهواتف “لوميا” الذكية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز فون 8”.

وأشارت الشركة عبر موقعها الرسمي أن التحديث البرمجي “Amber” يجلب مجموعة من التحسينات والمميزات الجديدة إلى هواتف “لوميا”، ويتاح التحديث لهواتف لوميا 920 و820 و720 و620 و520 و928 و822 و521 و810.

ويوفر التحديث “Amber” تحسينات في أداء كاميرا هواتف “لوميا” سواء عند التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة أو استعمال ميزة “التركيز التلقائي”، كما يحسن من جودة الصور الملتقطة خاصة من حيث تباين الألوان.

وأصبح بإمكان مستخدمي جميع هواتف “لوميا”، بعد تثبيت التحديث الجديد، تحميل تطبيق “Smart Camera” الذي يتيح مميزات إضافية عند استعمال الكاميرا مثل التقاط صور لأجسام متحركة أو التقاط صور أفضل للمجموعات.

وفي المقابل، أصبح مستخدمي هواتف لوميا 920 ولوميا 925 ولوميا 928 قادرين على تحميل تطبيق “Nokia Pro Camera” الذي يتيح لهم تسجيل مقاطع الفيديو والتعديل عليها ورفعها مباشرة إلى موقع “يوتيوب”.

وأضافت “نوكيا” أن التحديث الجديد سيجلب ميزتي “FM Radio” و”Glance Screen”، حيث تعيد الميزة الأولى لهواتف الشركة الفنلندية ميزة تشغيل محطات الراديو المحلية التي تبث على موجة FM وذلك لجميع الهواتف عدا “لوميا 620″، فيما تجلب الميزة الثانية شاشة قفل الهواتف التقليدية التي تحتوي على ساعة ومؤشر لطاقة البطارية وهي الميزة غير المتوافرة لهاتف “لوميا 520”.

ويجلب التحديث “Amber” كذلك ميزة “Flip it” التي تتيح لمستخدمي هواتف “لوميا” جعل رنين أي مكالمة واردة صامتاً دون الحاجة للمس أي زر وذلك عن طريق قلب الهاتف على الجهة المعاكسة، كما يوفر للمستخدم امكانية إلغاء قفل الشاشة عبر النقر مرتين متتاليتين على الشاشة.

وأطلقت “نوكيا” صفحة خاصة، عبر موقع الدعم الخاص بها، تتيح لكل مستخدمي هواتف “لوميا” الإطلاع على موعد إطلاق التحديث في بلادهم، أو الحصول على التحديث في حال توافره.

تجدر الإشارة إلى أن التحديث أصبح متوافراً لأصحاب هاتف “لوميا 920” في أغلب دول الخليج، فيما لازالت “نوكيا” تتعاون مع مزودي خدمات الاتصالات حالياً لطرح التحديث لبقية الهواتف.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=jKeL8KqsAbo[/youtube]

  • 118691
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE