طرح أول نظام يحول الجدران إلى شاشات لمسية للبيع

يعتمد النظام على تقنية "كينكت" Kinect" التابعة لشركة "مايكروسوفت" الأمريكية.
162

قامت Ubi وهي شركة أمريكية ناشئة بالكشف عن النسخة التجريبية لنظام يحول الجدران إلى شاشات لمسية، وذلك باستخدام تقنية “كينكت” Kinect، وطرحه للبيع للمستهلكين لأول مرة.

وقالت “مايكروسوفت” المالكة لتقنية “كينكت” الثلاثاء إن شركة Ubi عملت على تطوير البرنامج الخاص بالنظام الجديد مع أكثر من 50 منظمة وهي الآن بدأت بقبول طلبات الشراء.

ومن جهته قال آنوب شاثوث، المدير التنفيذي والمؤسس الشريك لشركة Ubi، إن شركته تريد أن تجعل التعاون والتفاعل بين الإنسان والمعلومة بمجرد لمسة أصبع، دون أن يكون هناك أهمية للمكان، مضيفًا أن جعل تحويل كل سطح إلى شاشة لمسية ممكنًا، يساعد المستخدمين على الاستغناء عن الأجهزة اللمسية وبالتالي تخفيض التكلفة وزيادة إمكانيات تحويل السطوح إلى شاشات تفاعلية، خاصة في الأماكن التي لم يكن ذلك ممكنًا سابقًا فيها، مثل الجدران في الأماكن العامة.

وفي فيديو للشركة، أظهر آلية عمل الجهاز الجديد، يقوم جهاز إسقاط بعرض الصورة على أي سطح مستوٍ، فيقوم جهاز الاستشعار “كينكت” على الطرف الآخر بتتبع حركة المستخدم، وبالتالي السماح له بالتفاعل مع الصور باستخدام اللمس، تمامًا كما هو الحال عند الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية.

وللحصول على التقنية الجديدة، يتوجب على المستخدمين الحصول على البرنامج الذي طورته شركة Ubi، وجهاز إسقاط، وجهاز الاستشعار “كينكت”، ويأتي برنامج Ubi ضمن أربع باقات تتراوح بين الأساسية، حتى باقة المشاريع، ويترواح السعر بين 149 و 1499 دولار أمريكي، أما جهاز الاستشعار فيكلف 250 دولار أمريكي.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=Iu2XH5p_hMM[/youtube]

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد